;
تيسير السامعى
تيسير السامعى

خواطر على الخاطر 1053

2014-05-24 10:44:46


1

جاء يوماً طفل إلى أبيه الذى يناضل من اجل فك الارتباط وإعادة فصل شمال اليمن عن جنوبه هو يحمل كتاب الاجتماعيات و يريده أن يشرح له درس الوحدة العربية .فأخد الأب الكتاب وبدأ يشرح لابنه الدرس عن أمجاد العرب وكيف كانوا أمة واحدة لهم دولة واحدة قوية وكيف عمل الاستعمار على تمزيق الأمة وتفريقها إلى دويلات , تم تتطرق إلى ضرورة عودة الوحدة من جديد حتى تعود للأمة كرامتها وعزتها ونعيش كما عاش أجدادنا ,وبعد أن أكمل الأب شرح الدرس, سأله الطفل: يأبى كيف تريد تحقيق الوحدة العربية وأنت تدعو إلى فصل شمال اليمن عن جنوبه؟!.

2

قرابة شهر قرر الرئيس بإنشاء وتشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار وهذه الهيئة لم تجتمع.. لمـــــــــاذا؟ ولمـــــــاذا وسائل الإعلام والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ساكتين وأين أعضاء مؤتمر الحوار الوطني؟, لــــــــيش ولا حد يتـــــــكلم؟.

3

في عهد المخلوع صالح كنا نعانى من الأزمات و المشاكل وغياب الأمن بس ما كان احد يقدر يتكلم لان الفنوات الفضائية والإذاعات والصحف كانت كلها بيد صالح وعائلته ما فيش إلا خمس صحف للمعارضة أكبر صحيفة تطبع عشر آلاف نسخة . لذلك الناس ما كانوا يشعروا بالأزمات و المشاكل ولا يعرفوا الجرائم التي تركبت. الآن صحيح نعانى من أزمات لكن الكل يتكلم, القنوات تتكلم الإذاعات تتكلم الصحف تتكلم حتى الكراسي حق مجلس النواب تتكلم هذا هو الفرق بين أزمات قبل الثورة وأزمات بعدها..

4

التطرف والإسلام نقيضان لا يجتمعان أبداً لأن الإسلام دين المحبة والسلام والتعايش والقبول بالآخر ولقد ظل معلم البشرية محمد عليه الصلاة والسلام 13عاماً في مكة يواجه تطرف زعماء قريش الذين كان لا يقيلون بالآخر ومصرين على أنهم السادة وما سواهم العبيد، واستطاع عليه الصلاة والسلام مع أصحابه إسقاط هذه المنظومة وإقامة دولة الحرية والتعايش والمساواة التي توسعت بعد ذلك حتى وصلت إلى شتى بقاع الأرض ليس بالسيف كما يزعم المتطرفون والمليشيات القتالية إنما بالكلمة والحكمة والموعظة, لقد فتحوا القلوب قبل أن يفتحوا الأوطان وفتحوا أفئدة الناس وعقولهم قبل أن يفتحوا الأقاليم والبلدان.

5

التطرف يتناقض مع سنة الله في الخلق, فالله تعالى خلق الناس مختلفين في كل شيء مختلفين في أشكالهم وفي طريقة تفكيرهم.

لكن المتطرفين لا يؤمنون بهذا الخلاف ومصرِّون على أن يسير الناس وفق أهوائهم هذا يتولد عنه الصراع الذي يؤدي إلى عدم استقرار الشعوب وإدخالها في عالم الفوضى والحروب وسفك الدماء..

6

الحب يولد الفاعلية والفاعلية تولد العمل و العمل يولد الإنتاج و الإنتاج هو أساس تقدم الشعوب و عنوان بناء الحضارة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد