;
تيسير السامعى
تيسير السامعى

حادث الأخدود.. 1131

2014-05-29 11:44:12


لم يمر على تعز يوم أشد وأسوأ من يوم التاسع العشرين من مايو عام 2011.. ففي هدا اليوم سكب علي صالح حمم حقده الدفين على تعز وأبناءها بشكل وقح يشبه إلى حد كبير حادث الأخدود.. التي ذكرها الله في القرآن أو محرقة "الهولوكوست" لقد أحرقوا فيها الخيام ونهبوا الممتلكات وسرقوا المحتويات.. لم تسلم منهم حتى الشجر والحجر.. لقد أرادوا من وراء ذلك ليس القضاء على الثورة وتفريق الثوار, إنما أرادوا استئصال الوهج الثوري والإشعاع الحضاري والألق الثقافي والإبداع المتميز الذي ظهر به شباب تعز و فتياتها وأثبتوا أنهم رواد الثقافة ومنبع الحضارة ومكان التمدن, لقد اردوا أن يتخلصوا من تعز فهم لا يردونها تكون حرة واعية مثقفة.. بعد اكثر من ثلاثين سنة من العمل الممنهج على إضعافها وإضعاف روح التغيير والحرية فيها.

 ذكرى الوحدة

الذكرى الرابعة والعشرون لتحقيق الوحدة؛ هي الذكرى الأولى للوحدة الحقيقية, فنحن أمام مرحلة جديدة مرحلة اليمن الاتحادي والدولة الاتحادية التي سوف تنهي المركزية التي كانت تشكل عائقاً من عوائق التنمية المحلية؛ لذلك يحب علينا أن نكون بمستوى الطموح ومستوى التحدي وننسى الماضي و ونظر للمستقبل, فالماضي أيام قد ذهبت والمستقبل هو الحياة القادمة..

إعادة تحقيق الوحدة في 22 مايو 1990 كان حدثاً تاريخياً عظيماً, لكن للأسف! القيادات التي كانت السبب في إنجاز هذا الحدث لم تكون بمستوى الحدث, فقد كانوا صغاراً جداً, لم يدركوا حجم الإنجاز الذي حققوه, لذلك أضاعوا المجد وخرجوا من التاريخ من أضيق أبوابه "إن الله لا يصلح عمل المفسدين".. لم تكون النية خالصة لله, بل كان الهدف تحقيق مصالح شخصية آنية ليس مصلحة الشعب اليمني..

رفض المحتل

ذكر احد الباحثين في شئون الوحدة اليمنية أن بريطانية قبل خروجها من عدن اشترطت تسمية عدن والمحميات التابعة لها بجمهورية الجنوب العربي, إلا أن أبناء عدن بمختلف شرائحهم رفضوا هذا الشرط رفضاً قاطعاً وأصروا على أن عدن والمحميات التابعة لها جزءٌ لا يتجزأ من اليمن.

 واليوم بعد أكثر من خمسين عاماً جاء مجموعة من الانتهازين يدعون إلى ما كانت تريده بريطانية تحت ذريعة الانتصار للجنوب وقضايا الجنوب وكأن الجنوب لن ينتصر إلا بتحقيق ما كانت تريده بريطانية..

الحوثي والقاعدة

الحـوثي وأتباعه يقولون إنهم يحاربون أمريكا وإسرائيل.. والقاعدة وأنصارها يقولون إنهم يحاربون أميركا وإسرائيل. لكن الحوثي يؤيد أميركا في حربها ضد القاعدة. والقـــــاعدة تحرّض أمريكا ضد الحوثي. وهذا شيء عجيب غريب ما قدرت أفهمه ولا استوعبه, المنطق العقل والواقع يقول لما يكون هناك اثنان لهم عدو مشترك يتحالفون ضده, لكن معادلة الحوثي والقاعدة كسرت كل قواعد المنطق وحطمت كل حقائق الواقع.

 الثورة الشعبية

لقد أعادت الثورة الشعبية الاعتبار للوحدة وأنهت مشروع" الضم الإلحاق" من خلال وثيقة مخرجات الحوار الوطني التي أسست لبناء يمن جديد و دولة جديدة قائمة على الشراكة الوطنية والمواطنة المتساوية وأنهت هيمنة مراكز النفود و أصحاب المصالح وطوت صفحة الماضي وفتحت صفحة جديدة عنوانها" الحب والتسامح والحرية والعدل والبناء", ووضعت اليمنيين أمام فرصة تاريخية لتحقيق تطلعاتهم وأحلامهم التي ناضلوا من أجلها منذ عقود من الزمن في بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد