;
تيسير السامعى
تيسير السامعى

خواطر على الخاطر 1132

2014-07-03 19:34:48


إكرامية رمضان

هناك حديث يردد بين موظفي الدولة حول إكرامية رمضان , "تحت شعار" سلام الله على عفاش " يراد من خلاله الاستخفاف بالعقول والضحك على الذقون واللعب على البسطاء من الناس و كأن عفاش كان يصرف إكرامية رمضان, بينما حكومة الوفاق توفقت عن ذلك. وللعلم في زمان عفاش لم تصرف إكرامية رمضان إلا عام 2006 كرشوة انتخابية في العام الذي يليه عام 2007 تم صرف 27 ألف ريال لكل موظف في عام 2008 لم يصرف شيئاً,  لذلك ما فيش داعي للكذب والدجل و الخرط والعب على عواطف الناس.. وترديد" سلام على عفاش", كان يصرف إكرامية رمضان الآن ما فيش وكأن الناس ما فيش عندهم ذاكره..

الغش

الغش ظاهرة قبيحة وجرثومة خطيرة تدمر التعليم وتهدد مستقبل أمة.. هذه الظاهرة استفحلت وصار لها أناس يسعون على نشرها تطوير وسائلها , ومتنفذين يعملون على حمايتها رغم الجهود التي تبذل من قبل القائمين على التربية التعليم لكن دون جدوي. والسبب الرئيس هو النظام التعليمي القيام في البلاد الذي يجعل من نتيجة الثانوية العام المقياس لتحديد مستقبل الطالب..

قتل الإبداع

هناك الكثير من طلاب الريف طلاب متميزون ومبدعون اذا ما أتيحت لهم الفرصة تمكنوا من الالتحاق بالجامعة لكن ربط الالتحاق بالجامعة بنسبة التي يحصلون عليها في الثانوية العامة قتل فيهم الإبداع , اعرف طالب كان يشهد له الجميع بالتفوق أو النبوغ , لكن لأنه من أبناء احد المديريات النائية ونتيجة ظروف معينة لم يستطيع أن يحصل معدل عالي في الثانوية العامة فقد حرم من الالتحاق بالجامعة بل ترك التعليم بالكلية.

شهر الحب

رمصان شهر الحب والمحبة, شهر التسامح والعفو, الشهر السلام والخير والذى لا يعرف الحب في ومضان لا يمكن أن يعرفه بغيره, أتمنى من أصحاب القلوب القاسية الذين يعتدون على المصالح العامة ويسببون للناس الأزمات أن يحترموا قداسة هذا الشهر ويوقفوا عن هذا الأعمال القذرة.

شهر الثورة

ليكن رمضان هو الثورة الحقيقة التي ننتصر بها على أنفسنا ونحررها من الذل والخضوع والاستكانة والخوف لأنه إذا تغيرت نفوسنا تغيرت أحولنا وتبدلت أوضاعنا, فالله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

السيسي

  اعتقد بأن عبد الفتاح السيسي رئيس مصر متأثر جدا بشخصية فرعون ويريد أن يكون نسخة منه..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد