;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

النكبات العربية 877

2014-07-05 17:00:35


إن النكبات العربية مازالت مستمرة ، ليس بسبب التآمر الخارجي، بل إن السبب الرئيسي يكمن في ماهية هذه الأنظمة العربية التسلطية والقمعية التي حولت الشعوب إلى صهوة لها تمتطيها للوصول إلى السلطة والاستمرار فيها وحولت المواطن إلى رقم وصوت انتخابي..

الآن المتابع للوطن العربي يرى أمامه أوطاناً تتشظى وتنهار فما تشهده مصر والعراق، وسوريا، واليمن ، وليبيا، - من حوادث تنذر بمستقبل مرعب.

لقد أصبح الوضع في الأوطان العربية لا تحتمل، والشعارات البراقة والوعود الزائفة لم تعد تجدي، إن ما تعانيه الدول العربية، من أحداث؛ كلها على حساب البناء والإعمار، وإغفال العمل لصالح الشعوب وتطويرها.

إن الأنظمة العربية التي استبدت على مدى قرون واغتصبت الحكم وحولت جمهوريات إلى ملكية خاصة قابلة للتوريث حولت المواطن إلى عاجز وفقير وجائع وفاقد القدرة على العطاء والوطن العربي إلى واقع يستجدي الدول الغبية إنقاذه..

لنرى أن البعض يفتشون في القمامة عن بقايا طعام يسدون به جوعهم وجوع أسرهم ، لهذا كثيرا ما تجد براعمنا الصغار قد تركوا الدراسة من وقت مبكر يقلبون القمامة بحثاً عن القوارير البلاستيكية والعلب المعدنية الفارغة لتجميعها وبيعها لتوفير مصدر دخل لأسرهم .

وهنا تكمن الحاجة لإعادة النظر في قيادة النخب السياسية والعمل على تغييرها تمهيداً لتغيير النظام القائم على المحسوبية والفساد..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد