;
مصطفى حسان
مصطفى حسان

ما وراء زوبعة السبعين؟ 941

2014-12-28 15:03:13


ربما تكون الزوبعة المثارة اليوم في ميدان السبعين بين الحوثيين وقوة الحماية الرئاسية ؛ تغطية على ما أظهرته أمس تعيينات المحافظين من "تقاسم" و"محاصصة" بين عبد ربه والحوثيين، محاصصة تبعث على الشك بتحالف سري بين الطرفين ، وتدعم اتهامات التواطؤ لتسليمهم العاصمة التي وجهت لعبد ربه ووزير دفاعه السابق من اكثر من طرف داخلي وخارجي، ناهيك عن الرأي العام والشارع اليمني.

وربما يكون العكس.. حيث يحتمل أن تكون الجماعة قد استغلت وضع الانكشاف الكامل للرئيس والرئاسة ، وحاولت فرض أمر واقع للاستيلاء الناعم على دار الرئاسة مثل مؤسسات كثيرة تم فرض السيطرة عليها، أو على الأقل: "جس النبض" لمدى الجاهزية واليقظة من قبل قوات الحماية الرئاسية، وقوات الاحتياط..

كلا الاحتمالين قائمٌ

والأقرب في تقديري هو الأول، خصوصاً أن السفير السعودي التقى بالرئيس اليوم، بعد أن طيَّرت "المحاصصة الرئاسية الحوثية" في قرارات أمس عشرين "جنياً" من رأس السعودية، وقطعت شعرة الثقة الواهية بهادي التي كانت باقية عندهم، وقطعت الشك بـ"يقين" المحاصصة بين الطرفين..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد