;
جلال الصمدي
جلال الصمدي

الإعلام بين الواقع والطموح 974

2015-01-02 15:59:44


من نوائب الدهر أننا لم نعد نعرف حلمنا المخطوف منا (الإعلام) الحقيقة من الخيال أو الهواجس التي تتغنى بها وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.. نعم.. كل هذه الوسائل وبدون استثناء إلا من رحم ربي, فعلى هوامش هذا الواقع الذي نعيشه لم أتخيل يوماً من الأيام برغم تعدد هذه الوسائل أن أجد إعلاماً وإعلاميين يعيشون الواقع (الأرض والإنسان) ويعيشون المصائب والمشاكل التي تؤرق هذا الواقع المفروض علينا أن نتجرعه رغم مرارته وقسوته.. ولهذا فالإعلام اليوم- أي الإعلام الذي نحلم به ونتمناه- لم نعد نشعر بوجوده كما نطمح أن يكون, وما تزال الأمة في مشارق ومغارب عالمنا العربي والإسلامي تعاني كثيراً من الخراب والشتات بسبب هبوط رسالة هذا الإعلام المبتذل الذي لم يستقل بعد بذاته التحررية وما زال إلا مجرد إعلام تابع لا أكثر ولا أقل, ولم يعد له أي تأثير في الدفاع عن حقوقنا المشروعة وإيصال رسالتنا (رسالة العروبة والإسلام) إلى شعوب العالم, أصبحنا نتأثر بالإعلام الآخر ولا نستطيع التأثير فيه قيد أنملة.. كل هذا ليس من نسج الخيال إنها الحقيقة التي لا غبار عليها وهناك ينبغي أن نعترف بأن هناك فرقا بين الحلم والخيال مع أننا لم تعد لدينا القدرة على التفريق بين الحلم والخيال أي الطموح والواقع المعاش الذي نعاني منه.

 ولكن هناك حقيقة يجب أن نعلمها هي أننا لم نزل نداعب هذا الطيف الجميل تارة في الحلم، وأخرى في الخيال لعل ما نطمح به سيولد مولوداً سليماً سياتي بعد وفي وقت لاحق عما قريب..

 ويبقى الأمل فيكم أنتم أيها الإعلاميون.. أنتم رجال المستقبل في أن تحرصوا على أن يكون الأعلام واعداً.. نعم انتم يا لبنات المستقبل ويا من يعول عليكم بإحداث التغيير والتطوير.. أنتم يا رجال حقل الصحافة والإعلام, فما الغرابة في ذلك إن كنتم تطمحون بتحقيق ما تريدون أن يتحقق في هذا المجال, لذا فإن تغيير واقع لطالما أوجع الكثير منا يقتضي منا بذل الجهد وتحمل المشاق, فالطريق صعب والتحدي كبير, فالسجن أو الاختطاف إن لم يكن القتل هو المصير المحتوم علينا جميعاً, ويجب علينا إدراك المعنى الحقيقي لهذه الرسالة ومن كان ذا ضمير يباع ويشترى في أسواق الحرف والكلمة وبأبخس الأثمان, لن يكون له شأن ومكانة في مجتمعه, ومع كل هذا يجب علينا أن ننظر إلى آفاق المستقبل الواعد بمثل هؤلاء الرجال محمد وأصحابه رضي الله عنهم.. إذن فحلم اليوم هو واقع الغد وخيال اليوم فكرة تخط على ورق المستقبل, فلننظر إلى الغد بعين اليوم وإن غداً لناظره قريب.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد