;
محسن ملفي الودعاني
محسن ملفي الودعاني

هل ستستغل إيران عواصم عربية لإثارة الشغب في الحج؟ 750

2016-09-01 13:57:41


بدأت إيران في التصريحات والتهديدات العلنية عام 1430 حيث قام مرشد النظام الإيراني علي خامنئي ورئيس الجمهورية آنذاك أحمدي نجاد بإطلاق تصريحات علنية ومباشرة قبل حج عام 1430هـ، والتي دعيا فيها الحجاج الإيرانيين إلى استئناف مسيرات الشغب في موسم حج عام 1430هـ.

أثارت هذه التصريحات حفيظة العلماء في السعودية وفي خارجها من الدول الإسلامية التي أعلنت إدانتها بشدة لمثل هذه التصريحات والاستفزازات الصبيانية.
وتطورت هذه التصريحات حتى أتت بشكل مباشر وتهديد علني مباشر للسعودية وقيادتها بهدف تسييس الحج وتحويله إلى مكان للمظاهرات وتخريب وإفساد، وهذا كله أمر عقائدي ومفصلي ولا يمكن لأي أحد الخروج عن النص وعن العبادة التي يأتي إليها الملايين من المسلمين.

وشهدت السنوات الخمس الأخيرة شدا وجذبا بين السعودية وإيران، حيث تتدخل إيران في الشؤون الداخلية إلى أن انتهى بها الحال إلى قطع كل العلاقات السعودية معها.
وبعدما رفضت إيران التوقيع على مذكرات الوفود التي ستشارك في حج عام 1437هـ ومنع مواطنيها من الحج هل بدأت إيران في وقت مبكر في البحث عن طرق وأساليب جديدة وبديلة للطرق المباشرة التي كانت تستخدم فيها مواطنيها في إثارة الفوضى والشغب في الحج في الأعوام الماضية.

حتما لقد وجدت الطرق غير المباشرة ألا وهي استخدام العواصم العربية (بغداد – بيروت – دمشق – صنعاء) لتنفيذ مخططاتها الميليشياتية في إثارة الشغب والفوضى وتشويه الركن الخامس من أركان الإسلام حج عام 1437 هـ هل ستنجح مخططاتها الميليشياويه؟ أم سيكون رجال قوات الأمن السعودية لهم بالمرصاد بوعيهم وتركيزهم وحزمهم في مختلف الجهات المسؤولة ضد من تسول له نفسه التخريب؟
بلا شك لن ترتاح إيران ولن تترك أي وسيلة متاحة في تخريب ودمار دول المنطقة جمعاء وليس السعودية فقط.. فكيف بمن يعيش على أراضيها ومن مواطنيها الذين يبيتون في رافعات المشانق وفي الصباح ترى جثثهم ملقاة على الأرض!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد