;
عفاف سالم
عفاف سالم

كهرباء عدن وأبين..همّ بالليل ومذلة بالنهار!! 955

2016-09-08 11:09:16


مازلنا نعاني أزمة الكهرباء سيما وأننا نعيش في مناطق ساحلية لاهبة ومع ذلك مازلنا نعيش دقائق الانتظار وساعاته ونعد الزمن الذي مضى والزمن الآتي معاً كم باقي وبا تطفي، وكم باقي وبا تلصي فلا نستلذ بهذه ولا تلك.
وكنا في الأيام القليلة الماضية قد شهدنا تحسناً ملحوظاً واستبشرنا بالمضي قدماً نحو الأفضل
لكن يبدو أن حليمة لم ولن تترك عادتها القديمة وها نحن منذ يومين نعيش الاختناق على أصوله فقد حرمنا لذة النوم، فثلاثة أرباع الليل نقضيه في طفش وضيق وحر لاهب ونضطر اضطراراً لعد نجوم الليل وعدنا نحصيها كما كنا سابقاً ونفس الشيء نعانيه بالنهار غير أننا لا نفلح في عد نجوم الظهر لأن الجرعة مدبلة لشدة أشعة الشمس اللاهبة من الأرض والسماء وهو ما يسر خاطر مسؤولينا بوزارة ومؤسسة الكهرباء وإلا لرحمة الصغير والمسن والمريض وكل الضعفاء ولبادرت في السير قدماً لا أن تعود بنا وتنتهج طريقة للخلف در.
نعم.. تمنينا أن تقلص ساعات الانطفاء الثلاث التي تبعث في النفس السأم والملل والضجر من حر وضجيج مواطير وأنات مرضى تبعث الأسى والألم في الصدور، غير أن التقليص كانت وجهته لساعات التشغيل لتتزايد ساعات الانطفاء وتزداد المعاناة.

ترى متى ستحل معضلة الكهرباء التي غدت هماً بالليل ومذلة بالنهار، خصوصاً في بعض الأحياء التي يعد التوقيت لسريان التيار الكهربائي عندهم مأساة حقيقية فما أن يعود أفراد الأسرة للمنزل لأخذ قسط الراحة تعويضاً لحرمان الليل إذ بالمؤسسة الموقرة تتدخل وتدوم ساعات الانطفاء لتستغرق كل وقت القيلولة من الثانية عشرة وحتى الثالثة بل وتتعداها في أحيان كثيرة وهكذا ما إن تأتي حتى تغادر وهكذا تغدو ساعات الليل كئيبة حتى تشرق شمس يوم جديد معلنة الاستمرار وبدء حكاية جديدة وأحداث عديدة لمأساة لا يعلم مداها إلا الله.
إننا نود أن نعيش كبقية الشعوب بسلام وننعم بخدمات ضرورية كبقية الأنام ومطالبنا جداً بسيطة وليست تعجيزية كما قد يظن بعض السادة العظام ومن ينعمون بالضروريات والكماليات والأمور لديهم تمام التمام مع أخلص تحية لكل القراء الكرام.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد