;
عفاف سالم
عفاف سالم

صبراً معلمي أبين ولحج...فأنتم خارج نطاق التغطية 998

2016-09-10 14:00:58


أكاد لا أصدق ما أراه على الواقع وما استطعت أن أستوعب هذا التجاهل العجيب والمقيت بل والمميت بحق هذه الشريحة المنكوبة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.
ترى لماذا تصر الجهات المعنية جمعاء على الزج بهم في سلة المهملات ولما يتم التعامل مع معاناتهم بمنتهى البرود واللامبالاة
مضى يوليو وأغسطس والثلث من سبتمبر وهم يناشدون ويستجدون مرتباتهم وحقوقهم التي أدخلت قسراً قيد الإقامة الجبرية علهم يجدون الآذان الصاغية، لكن من دون جدوى ولو كان النفخ في نار لاستجابت وللمحت الضوء...لكنك اليوم تنفخ في الرماد وما عساه يفيد.

وها هو عيد الأضحى يقبل والجماعة بلا أضاحي والجيوب فارغة والفرحة مسلوبة والأطفال بلا كساء والبقالات امتنعت عن تقديم الدين والمواد الغذائية للمكروبين، فالحساب تضاعف وشبح الغلاء يحوم والمعلمون وبقية الموظفين من شريحة المغضوب عليهم لا يملكون من أمرهم شيئاً سوى الصبر.
وتمر الأيام وهم ينتظرون الغد ومع مرور الساعات واقتراب وقفة عرفات ينهزم الأمل تدريجياً ويبقى الاحباط وحده لسان حالهم وهم يحتسون الكؤوس التي مزاجها الحنظل والعلقم.
لله در كل موظف حرم من مرتبه ولله در كل طفل حرم من كسوته وحسبهم الله في كل من تسبب في تعكير حياتهم وعجزهم عن الوفاء بتمام دينهم ونحر ذبيحتهم.

ما رأي فخامة الرئيس وهل سيبادر بتوجيه عاجل غير آجل؟!!
وما رأي أعضاء الحكومة هل سيلبون النداء أم ما زالوا في انشغالاتهم بتوظيف الأولاد وربما الأحفاد؟؟ كما تتناقل ذلك وسائل التواصل الاجتماعي؟؟ بل وما رأي كل المعنيين من قمة الهرم لأخمص القدم؟؟ هل سيستشعرون المسؤولية أم سيظلون على حالهم وفي فلكهم يسبحون؟؟ فيما المغلوب على أمرهم في مأساتهم ومديونيتهم يغرقون تؤرقهم الهموم وتغض مضجعهم الغموم..

شخصياً أود استجابة استثنائية وعاجلة تلبي مطلبهم وتشعرهم بآدميتهم وتؤكد لهم أنهم لم يدرجوا بعد في سلة المهملات وإنما كان الخروج عن نطاق التغطية مؤقتاً وستعود المياه إلى مجاريها.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد