;
د. عايش ابو صريمة
د. عايش ابو صريمة

سلاح القيم!!!! 925

2017-01-21 02:29:45

من أهم عوامل انهيار المشروع الحوثي- إن لم يكن أهمها- هو السقوط القيمي الذي رافق مسيرتهم منذ نشوئها وحتى اليوم؛ حيث لا يكاد يسجل لهم موقف يمكن تسجيله ضمن مكارم الأخلاق. 
تاريخهم الحافل بالجريمة جعل منهم جماعة منبوذة حيث حلت، فرضوا أنفسهم على الناس فرضاً فرز الناس إلى رافض جريء يجاهرهم بالكراهية؛ ورافض خفي يجاهرهم بالود وقلبه يلعنهم. أما الأصناف الراضية عنهم فهم صنف هاشمي يرى المعركة مصيرية؛ وصنف مؤتمري رضاه عنهم مرهون برضا الزعيم وسرعان ما سيزول هذا الرضا. 
يدركون حقيقة أنهم جماعة منبوذة من خلال حالة الجفوة بينهم وبين المجتمع؛ يدخلون المسجد ليخطبون فلا يستمع لهم سوى أعمدة الجامع وعكفة الخطيب والبقية يغادرون بحثاً عن خطاب متزن يضيف إلى نقاء سرائرهم ولا يلوثها.. 
يدخلون المدارس فيرجمون بالأحذية والحجارة ويطلبون ترديد الصرخة فيردد الطلاب الأسوياء بفطرتهم الصافية النشيد الوطني..
ويدخلون الجامعة فيجدون بضاعتهم مزجاة رديئة وبذورهم الفكرية ضعيفة لا تتحمل وهج النور الجامعي فتذبل على الأسوار...
هم أعداء أنفسهم قبل أن يكونوا أعداء لغيرهم وإنجازاتهم البديلة للمحاضن التي رفضتهم هي التوسع في السجون والمقابر؛ سجون لخصومهم وقبور لضحايا الضخ الفكري من أتباعهم الذين أسكروهم بالوهم فذهبوا إلى حتوفهم تحت تأثير خدر الخرافة. 
جيل من أتباعهم قضى ضحية خداعهم ومثلهم معهم من إخوانهم الذين أوهموهم أنهم دواعش وعملاء لأميركا فصرف الوطن فلذات الأكباد وخيرة الرجال من الشباب الذين كان يعول عليهم في بناء الوطن. 
بون شاسع بين الشعار والواقع وبين القيم والممارسة جعل فترة الخداع قصيرة إذ سرعان ما اكتشف الناس حجم سوء لم يعهدوه في زمنهم ولم يسمعوه أو يقرأوه في كتب التاريخ...
الواقع الذي شاهده الناس جماعة اغتنت وافتقر الناس وشبعوا وجاع الناس وأمنوا وخاف الناس وسكنوا القصور والتحف الناس العراء فكان بعدهم عن منهج علي كبعد خصومهم عن نهج يزيد. 
الأخلاق هي التي أسقطت دول شرق آسيا سقوطاً ناعماً في قبضة حضارة الإسلام..
والسقوط القيمي هو الذي ساهم في اضمحلال الدويلات الشيعية التي قامت بشعار محبة آل البيت وسقطت بترك نهجهم بل والطعن فيه والحركة الحوثية واحدة من تلك النماذج التي أساءت إلى تاريخ الإسلام وسينالها مصير أسلافها فتشابه المقدمات يقود إلى نفس النتائج...

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد