;
سلطان الذيب
سلطان الذيب

امرأة يمنية شجاعة.. هل يعمل الرجال مثلها؟ 789

2017-03-06 06:30:53

شكراً للمرأة اليمنية الأصيلة التي انتزعت ابنها من أحد أطقم الحوثي في محافظة إب من بين عشرات الأطفال الذين اختطفهم الحوثي ليذهب بهم إلى المحارق، ولم تمض سوى ساعتين من عودة الأم بولدها إلى منزلها حتى سمعت بأن الطقم انقلب في نقيل سمارة وكل من فيه مابين قتيل وجريح..
وفي ظل الضربات التي تتلقاها هذه المليشيا وتضييق الخناق عليها وفرار مقاتليها واعتزالهم القتال، خاصة من بلغ سن الرشد منهم.. أصبح مندوبو المليشيا في حالة هستيريا.. لكي يغطوا العجز في أعداد المقاتلين يلجئون إلى حشد الأطفال بالترهيب والترهيب قسرا وحيلة وكل وسائل الخداع تمارس مع هؤلاء الأطفال لكي يتم تجنيدهم في معسكرات مستعجلة والزج بهم إلى الجبهات وفي الخطوط الأمامية..
في وقت سابق من العام الماضي اتهمت منظمة العفو الدولية مليشيات الحوثي بتجنيد أطفال لا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً واستخدامهم في الخطوط الأمامية في الصراع.
وأكدت المنظمة أنها استقت هذه المعلومات من عائلات أطفال وقصر جنّدهم الحوثيون في صنعاء وزج بهم إلى القتال، في انتهاك مخز ومشين للقانون الدولي.
عار على الآباء والأمهات على القبائل والمشايخ حين يتركون أبناءهم فريسة لذئاب البشر عاراً على أولائك المشائخ الذين يلزمون الصمت أمام هذه الجرائم... بل إن هناك من مشائخ العار من تورطوا بالتعاون في الحشد والزج بالأطفال إلى محارق محققة وسيعاقبون ويحاكمون على مثل هذه الجرائم..
مئات الأمهات في المناطق المحتلة يبكين دماً لأنهن لا يعرفن شيئاً عن أطفالهن.. هل قتلوا..؟ أم تم أسرهم... أم.... وأحيانا تجد الأسرة الواحدة تفقد ثلاثة أو أربعة من أطفالها مرة واحدة..
من يزور المدارس هذه الأيام يجد الأعداد الكبيرة من المنقطعين عن فصولهم الدراسية وعندما تسأل عن غيابهم يأتيك الجواب بأنهم قد تم تجنيدهم من مندوب الحوثي في هذه القرية أو تلك الحارة ..
هناك وعي لا بأس به لدى الناس بهمجية وإجرام هذه المليشيا بعد تكشف الحقائق وسقوط الأقنعة ولكن لا زال هناك من المغفلين والمهملين.. هل توقظهم كثرة الجثث للأطفال العائدة من جبهات القتال؟
هذا ما نأمله ونراهن عليه في وعي القبائل وأولياء الأمور كما كان وعي هذه الأم الحرة التي انتزعت ابنها من بين أيدي وحوش البشر وأعداء الإنسانية..؟؟

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد