;
عبدالكريم الرازحي
عبدالكريم الرازحي

أحلام وطن .. 935

2017-03-27 15:31:03

خالد الرويشان صديق عمر أعرفه من قبل الوحدة ومن قبل ثلاثين عاما وتربطني به علاقة صداقة من تلك التي قال عنها بوذا بأنها تقوى بمرور الزمن.
هو ليس حزبياً حتى يبحث عن وطن على مقاس حزبه وليس سياسياً وغدا حتى ينظر للوطن من فتحة جيبه.
وهو كذلك ليس بالطائفي أو القبيلي الذي يريد أن يفصلوا له وطنا على مقاس طائفته، أو قبيلته..
لقد عرفت وعاصرت وشفت ورأيت قبل وبعد الوحدة سياسيين وقادة أحزاب ومثقفين وأدباء وزعماء ومناضلين من اليمين واليسار ومن الجنوب والشمال وكانوا كبارا حينها أو بدوا لي كبارا بعد الوحدة عندما كبر الوطن.
ومع مرور الأيام كان هؤلاء الكبار يصغرون والوطن معهم يصغر فيما خالد الرويشان القبيلي الذي عرفته صغيرا في العمر وفي التجربة كان يكبر كل يوم ومعه يكبر الوطن..
كان هؤلاء يتلونون ويتحولون ويصيرون مسوخا مثل مسوخ اوفيد في كتابه مسخ الكائنات ويقترفون الكثير من الخيانات بدءا من خيانة أحلامهم وانتهاء بخيانة الوطن مرورا بخيانة الصداقات وعلى عكسهم كان خالد الرويشان الذي ظل وفيا لأحلامه ولم يخنها وأحلام خالد هي أحلام وطن خانه الجميع..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد