;
غمدان أبو أصبع
غمدان أبو أصبع

الحوثي لا يتعلم من التاريخ 1004

2017-03-29 05:29:54

تذكرني قصة هابيل وهو يبحث عن مكان يلقي بها جثة أخيه بعد أن قتله عبرة لما نعيشه. ولولا الغراب الذي تقول الروية إنه من علّم هابيل كيف يدفن ضحيته لظل في حيرة من أمره.
وهي قصة تنبئ عن إدراك قابيل خطورة الجريمة الذي ارتكبها ولهذا حمل هم تغطية جريمة إلى أن أتى الغراب الذي نرمز له في ثقافتنا بالطائر الشؤم ليعلم هابيل دفن أخيه.
وبغض النظر عن الدوافع التي كانت وراء تقاتل الأخوة في الماضي السحيق إلا أن الغراب كان عاملاً مساعداً لتغطية جريمة وهي قصة قصها علينا القران الكريم من باب الموعظة لنتعلم منها وهو ما لم يتعلمه الحوثي من قصة هابيل والغراب.
فالحوثي لم يصل مدى إدراك قابيل بحجم الذنب الذي أوصل إليه اليمن ولم يستوعب إشارة الغراب لاحتواء الجريمة بمداراتها عن أعين الناس وهي قصة تشعرني بحجم الكارثة التي حلت على اليمن واليمنيين فمن لا يتعلم من الخطأ يجلب الكارثة لنفسه ولمن حوله ومن لا يحرك ضميره جريمة ارتكبها لا يتوارى عن ارتكاب ما هو أفظع منها. ومن يحالف من لا يمنحه إشارة تنبه بحجم ما ارتكب تجعله يستمر.
فالحوثي القابع في كهف أو بدروم لا يستطيع أن يدرك إلى أي مستوى وصل إليه الإنسان اليمني وهو يكابد مرارة الحياة بكل آلامها ليظهر هو من كهفه يخاطب اليمنيين بهرطقات يسميها بالنصر الإلهي وهو نصر جعل المواطن لا يجد قوت يومه.
فالنصر الإلهي الذي لم يدركه سيد الكهف هو من أخرجه من المحافظات الجنوبية وباب المندب وذباب والمخا وسلبه نفط مأرب وحضرموت والبنك المركزي فالنصر الإلهي الذي لم يدركه الحوثي هو من جعل سكان المناطق الذي يسيطر عليها عبارة عن سجن كبير لسكانها.. النصر الإلهي يا عبد الملك هو من أفرغ المؤسسات من موظفيها وجعل الموت وشبح الجوع يلاحق مناصريك قبل خصومك والغريب في ذلك أن الغراب الإيراني لم يقدم حلولاً تجنب الحوثي ومناصريه الهلاك فالغراب الإيراني لم يحل مشكلة الحوثي بل جعلها تتحول إلى لعنة تلاحقه حتى نهاية البشرية

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-08 00:25:19

"1-5" حقائق عن اليمن!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد