;
عفاف سالم
عفاف سالم

متى سيتسلم المعلمون المنقولين مرتباتهم؟؟!! 1073

2017-03-29 05:33:02

عقب انتظار طويل لمعاشاتهم التي مازالت في علم الغيب منذ ما يزيد عن ستة أشهر بالتمام والكمال قرر المعلمون الخروج لمكتب التربية والتعليم لمناشدة الأخ المحافظ الجديد لمحافظة أبين وقائد محورها اللواء/ أبوبكر حسين سالم، عقب سماعهم عن اعتزامه النزول لزيارة بعض المرافق والمؤسسات التربوية والتعليمية وعقب التماس بوادر الخير للمحافظة المكلومة التي يسمونها بوابة النصر وما يطيب لي إلا أن أسميها بوابة القهر فكل يمارس القهر فيها بطريقته فلدينا مدراء نيام اعتادوا على الاستهتار واللامبالاة ولدينا خدمات انعدمت عمداً بحثاً عن موازنات وتعزيزات مالية لشفطها بحجج واهية لا تقنع حتى الطفل الرضيع ولدينا تراكمات فساد غير خافية على العباد ولدينا ولدينا....
والحقيقة بداية المحافظ قوية وموفقة بل ومشجعة أن استمر على هذه الوتيرة العالية والهمة الرفيعة.
فبشائر الخير دشنت بالصعود لثرة عقبها نهوض المدراء الكرام في ساعات مبكرة وتوجههم لمقرات عملهم وتأكيد حضورهم فضلاً عن ذلك التحسن الملحوظ في خدمات المياه والكهرباء وهو ما كانت تفتقر إليه المحافظة من دون مجيب.
وكم نخشى أن تفتر الهمة وتذوب في الروتين المقيت وتعود الأمور لسابق عهدها وتغرق المحافظة مجدداً في سباتها وتصير الأيام المشهودة اليوم من النشاط والحماس والحركة الدءوبة مجرد ذكرى فقط.
المعلمون بدورهم وجهوا أنظارهم للمحافظ لاطلاعه على معاناتهم الطويلة في انتظار مرتب ضل طريقه إليهم منذ مدة ليست بالقليلة وما إن سمعوا بنزوله حتى تاقت أنفسهم لملاقاته.
وفعلاً الجماعة ما كذبوا خبر تداعوا وانتظروا المحافظ بمكتب التربية والتعليم ظناً منهم أنه سيولي وجهته إلى هناك، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن ووجهة الرجل كانت لكلية التربية زنجبار.
مع ذلك سعوا جاهدين لتوصيل مناشدتهم لمعالي الوزير والأخ المحافظ عبر مناشدتنا بتوصيل رسالتهم للجهات المعنية قبل توجههم لعدن لإعلان التظاهر والتعبير عن الاحتجاج سيما وقد قيل إنه- وعقب ستة أشهر- سيطلق سراح راتب ديسمبر فقط فهل عليهم انتظار ستة أشهر أخرى للإفراج عن مرتب يناير وهكذا أم ماذا في جعبة الوزارة؟؟!! 
وبدورنا نزلنا عند رغبتهم وأوصلنا رسالتهم وها نحن نطرح التساؤل بين يدي المعنيين وعلى رأسهم معالي الوزير والأخ المحافظ إما من حل لهؤلاء الصابرين أم أن الصمت وحده غدا لسان الحال؟؟!!.
والأخ المحافظ هل سيمد لهم يده للعون لإطلاق سراح معاشاتهم التي مضى عليها ستة أشهر وهم لا يعلمون في أي الاتجاهات ذهبت ولما عنهم منعت وحجزت؟؟!! أم أن انشغالاته ستحول دون النظر لأمرهم؟؟!!
وتحياتي لجميع القراء ولكل الشرفاء من دون استثناء والصلاة والسلام على سيد الأنبياء.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد