;
عفاف سالم
عفاف سالم

عدن.. عاصمة بلا كهرباء 1040

2017-05-15 20:36:47

من يصدق أن عدن عاصمة اقتصادية وتجارية ومع ذلك مازالت تفتقر إلى أبسط الخدمات المتمثلة بالكهرباء ومن يصدق أنها غدت محررة، سيما وهو ينظر إلى مشكلة الكهرباء التي جعل منها الفساد غولاً لا يهزم بل وأشد وطأة وبأساً من غيرها من المعضلات التي لم تجد لها طريقاً للحل حتى اللحظة.
الكهرباء في عدن والمناطق الساحلية مأساة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ورمضان على الأبواب والصيف لاهب والحر خانق فهل ترى سيفتقر المواطن لجرعة الماء البارد في المحافظات المجاورة وتحديداً زنجبار التي تمضي اليومين والثلاثة على التوالي لتتخللها ساعتين لصي ثم تعاود سباتها مجدداً.
والسؤال الذي يراود الجميع ما الذي يحدث من خلف الكواليس ولما تبوء جميع الجهود التي بذلت وتبذل كما نسمع عنها من شخصيات عليا بالدولة بالفشل الذريع.
نعم سمعنا وقرأنا عن جهود نائب رئيس الحكومة الأستاذ/ حسين عرب، تارة بعهود وتارة بوعود بقروض وتارة بمتابعات تتعدد بدول الخليج فتارة قطر وتارة المملكة وتارة الامارات وسمعنا عن أدوار ستلعبها تركيا وأوكرانيا والصين و....
لكنها الأسابيع تعقبها الأشهر ثم يتلاشى كل شيء ويتبخر كأنه لم يكن.
نعم.. تتعدد الأسباب والمبررات والمصالح و الحزبيات والنتيجة واحدة وهي أن الكهرباء تظل كابوساً يؤرق العباد ويقحم العاصمة والمحافظات بتحليلات وتأويلات ما أنزل الله بها من سلطان لننظر من حولنا لنرى تلك الجهود التي سمعنا عنها واقعنا أنفسنا بجدواها قد ذهبت أدراج الرياح والظلام الدامس هو لسان حال الواقع عدا ساعتين هنا وأخرى هناك .
ونعجب فمولدات نسمع عنها وإصلاحات نقرأ عنها وموازنات شفطت رغماً عن الجميع وأياد عابثة كما قيل قد افتضح أمرها وأدينت بالجرم المشهود ويتم القبض عليها ثم يتم التكتم ولا تحاكم ولا تحاسب علناً لمعرفة من يقف وراءها حتى تكون عبرة لغيرها.
وفي عهد عيدروس الذي أمضى زمناً بقيادة المحافظة لم يتغير شيئ ولم تحل المشكلة المفتعلة عمداً.
وبعدها أقيل عيدروس وجاء المفلحي والذي لم يفلح هو الآخر في حل المعضلة ولم يتغير شيء ولم نلمس جديداً على يديه يذكر بل وكأنك يا بو زيد ما غزيت وما زلنا ننتظر ما الذي في جعبته .
العجيب أيضاً دول التحالف التي تقف اليوم موقف المتفرج وترقب المشهد عن كثب ولا تحرك ساكناً لدفع البلاء والمشقة والعناء عن كاهل العباد من مرضى ومسنين وعمال وطلاب و....
ما رأي الأخوة في التحالف؟ نريد إجابة شافية ووافية هل تعجزون فعلاً عن تأمين الإنارة للعاصمة عدن وللمحافظات المجاورة التي تفتقر للنور، سيما وهي تمضي معظم ليلها في ظلام دامس ونهارها بوجوم عابس .
والتحية لجميع القراء ولكل الشرفاء ولا تنسوا أن ترطبوا ألسنتكم بالصلاة والسلام على خاتم الأنبياء.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد