;
حافظ مطير
حافظ مطير

لا لتفتيت الصف فالمصير واحد والقضية واحدة...! 864

2017-08-07 19:57:08

علينا أن نتعظ من الماضي وأن نحافظ على لحمة الصف والاصطفاف صفاً واحد لمواجهة الإنقلاب وإن كان هناك أخطاء يجب معالجتها ولا ندعها تمر.
لكن يجب أن لا نغفل أن هناك من يسعى لتفتيت صف الشرعية والاستفراد بكل طرف على حده إن لم تكن مساعيهم لضرب قوى الشرعية ببعضها تارة بتشييع شعارات المناطقية في أوساطها وتارة بتشييع الشعارات الحزبية وترك كل طرف يعادي الآخر في حين المصير واحد وإذا تقاعس أي طرف عن دوره فستكون نهايته أشبه بنهاية رفيقه في القضية والنضال والصف الذي تفرج عليه حتى قضي عليه وإن كان اختلاف في التوقيت فهو في تأخر الزمن وتاريخ استهدافه.
يجب أن نتعظ من الأخطاء السابقة التي استهدفت بها الجمهورية حتى أسقطت وأن لا نقع في نفس المصيدة وننجر خلف شعارات الاستفراد التي تروجها مليشيات الحوثي لتفكيكنا وتجييشنا ضد بعض.
فكافي لمن انطلت عليه كذبة أن الحوثي لن يريد إلا الإصلاح أو حميد القشيبي أو علي محسن حتى أصبح كل اليمنيين مشردين مطاردين تقتلهم مليشيات الحوثي الإرهابية بتهمة الدعوشة حتى وإن كانوا لا يؤمنوا بالأديان إطلاقاً وإنما لأنهم متحررون.
فمن يستهدف الإصلاح اليوم لإضعافه وإجباره على التراجع عن ما يجب القيام به باعتباره الكيان الأكبر في اليمن سيستهدف الكيانات الصغيرة بسهولة ويسر.
إننا اليوم في مرحلة فارقة ومفصلية في التاريخ اليمني والذي يتحتم على اليمنيين الالتحام في معركتهم المصيرية وتجاوز انتماءاتهم الضيقة والانطواء تحت لافتة الجمهورية واستعادة الدولة بعيداً عن التمايزات والانتماءات.
صحيح أن هناك أخطاء ويجب أن تصحح كما يجب أن نتجاوز عن ما يجب تجاوزه لأن تشتيت الصف الجمهوري لا يخدم القضية. بل يمنح الإمامة فرصة أكبر للتموضع وإعادة ترتيب صفوفها.
إن الانطواء على الذات والتقوقع في الزوايا الضيقة دون النظر بأفق أوسع يجعل الجميع ضحايا لأنانيتهم والذي لا بد من انفتاح البعض على البعض حتى لا يعود اليمنيين إلى ما قبل سبتمبر 1962م كون العودة تعد خيانة منا لثوار سبتمبر وأهداف الثورة المجيدة.
إن القضية مصيرية وانتصارها يعني انتصار اليمن وما الشرعية إلا لافتة ينطوي تحتها اليمن كل اليمن المتمثل في إرادته الشعبية.
إنهاء الإنقلاب إعلان النهاية لحقبة من الاستبداد والكهنوت والخرافة والعنصرية التي فرضتها السلالة الهاشمية وموروثها الإمامي لقرون من الزمن دمرت خلالها الإنسان اليمني وتاريخه وحضارته.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-08 00:25:19

"1-5" حقائق عن اليمن!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد