;
نجيب قحطان
نجيب قحطان

السبعين .. ميدان ضد اليمن 913

2017-08-23 20:06:19

لم يكن ميدان السبعين ذات يوم طوق نجاة لليمنيين أو خارطة طريق لإنهاء مآسيهم ومشاكلهم التي تكبر كل يوم وتتكاثر بتكاثر عدد أولئك الدالفين إلى ميدان السبعين الذين يجيدون بيع ضمائرهم لأصنام منصة السبعين المشمعة والملمعة ولا يجيدون حرف ضمائرهم صوب الوطن والولاء والإخلاص لليمن والانضمام لهموم اليمنيين.
⭕ الارتهان لمخرجات السبعين والارتكان لما ستنتجه زعبقات منصته العدائية الحاقدة.
لا يعني ذلك سوى استمرار التبلد في فهم الواقع الحياتي السياسي لليمن الحديث الذي تم اغتيال حداثته ومخرجات حواره الوطني في قعر ذلك الميدان التعيس.
⭕ السبعين ليس سوى ميدان للاستعراض العددي الغُثائي الذي يلبي داعي الطغاة فقط ولا يستجيب لداعي المستضعفين التي طحنتهم حماقات أولئك الناعقين التي تجتر حماقاتهم أجداث تلك الأجساد العظمية الخالية من اللحم والروح لتزج بهم في بقعة تبتلع كل آمال اليمنيين وطموحاتهم عقب كل ذكرى او مناسبة يتم تفصيلها لتتناسب مع مقاس أحذية أصنام تلك المنصة السبعينية .
⭕ الحوثي وصالح وجهان سوداويان لعملة واحدة طيلة سنوات عجاف جرفت باليمنين وبمستقبلهم وبكل آمالهم وطموحاتهم الى اخدود المناطقية والمذهبية المقيتة المغلفة بزوامل داعي الموت والفقر والجهل والمرض والتخلف.
في 24 أغسطس للعام 2017 سيتضاعف قُبح الحوافيش في قصف تعز وقصف شوارعها ومساكنها وساكنيها وستشتد لآمة التآمر على الوطن عامة وعلى تعز خاصة تحت موجة من التصفيق النتن التي ستنبعث من هياكل حملة (انا نازل) ومن موجة الاستصراخ والصراخ التي ستنقله رادارات منصة السبعين الناقلة لهُراءات الخطاب المتكرر بالعواء والزيف والخداع.
على مدينة تعز أن تسدل ستار أعينها عن ميدان السبعين وتشد رحالها نحو ميادين الجبهات القتالية في الصلو وحيفان والكدحة والشقب والقصر والتشريفات ومدرات ومفرق شرعب وشارع الستين وجبهة مقبنة وصولاً إلى معانقة المخأ في سبيل إلقاء خطبة التحرير للمدينة المقدسة تعز وفك حصارها وإنهاء معاناة أبنائها وسيكون خطاب تحرير تعز هو الخطاب الأقوى التي ستصغي له كل الآذان وستخضع له كل الجباه وستنحني له كل الساحات وستتلاشى أمامه كل المنصات وستنكمش تحت أقدامه كل الميادين التي ستُسقط من على منصاتها كل أصنام المناطقية والطائفية والاستعلائية التي عاثت في اليمن فساد طيلة كل السنوات السابقة.
الأفاعي وإن لانت تملسها فإن أنيابها لا تحمل سوى العطب ولا تجيد إلا اللدغ ونفث السموم وتصدير الموت.
ميدان السبعين ليس ميداني ومخرجاته ليست عنواني وأصنام منصته ليسو رباني..
وشتان بين ميادين العبودية وساحات الحرية
ولا نصر أو حرية أو سلام إلا بانتصار تعز.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد