;
نجيب قحطان
نجيب قحطان

تعز.. مدينة مذبوحة مع سبق الإصرار 965

2017-09-09 09:08:38

استمعت لتسجيل صوتي لأحد جرحى تعز المتواجدين في السودان يحكي معاناته المريرة والأليمة ومعاناة رفاقه الجرحى المتواجدين معه ليختتم تسجيله الصوتي بأمنيته التي ناجى بها الله بأن يرحمه الله بالموت ويرحم جسده الذي يتهالك يوماً بعد يوم وبأن ينهي الله معاناته بسبب الأوجاع والآلام التي تضاعفت في جسده بسبب الإهمال الذي طاله خلال فترة بقائه في السودان طيلة أربعة أشهر حتى الآن.
 ذلك التسجيل الصوتي المتحشرج بالبكاء لذلك الجريح جعلني ابكي بكل حُرقة كطفلٍ نهض من نومه في ليل موحش ولم يجد أمه بجانبه لتحتضنه وتؤنس وحشته.
تمنيت لو أني لم استمع التسجيل الصوتي لذلك الجريح الذي شرح معاناته ومعاناة جرحى تعز نتيجة الإصابات التي أصيبوا بها في جبهات الشرف والعز والقتال لتتضاعف منذ ذلك الحين آلامهم وأوجاعهم دون ذنب لهم سوى أنهم جرحى من مدينة مذبوحة تدعى تعز.
يقول ذلك الجريح إنه قبل تسفيره لدولة السودان كان يمشي بعكازين وان سفره من اجل تركيب مفصل له في رجله اليمنى التي أصيب بها إلا أنه ومنذ أربعة أشهر لم يتم له ذلك وبدلاً من علاج رجله اليمنى تورمت رجله اليسرى وأصبح الآن عاجزاً عن المشي نهائياً او حتى النهوض من على سرير مرضه.
يقول ذلك الجريح إن ذلك الحال الأليم ليس مقتصراً عليه فقط بل هو حال معظم رفاقه من الجرحى في السودان الذين تضاعفت جراحهم وأوجاعهم وأنهم أصبحوا فئران تجارب لعمليات طبية فاشلة أتت على ما تبقى من سلامة أجسادهم.
مآسي جرحى مناضلي تعز المتواجدين في خارج البلد أكبر وأعظم من أن اكتب عنها وأوجزها في منشوري هذا المتواضع، فمآسي جرحانا تحتاج لمجلدات لتستوعب فيها حكاية جرح واحد فقط ودمعة قهر واحدة فقط ونبرة حزن واحدة فقط لجريح واحد فقط ضحى بنفسه من أجل شرعية حكومة لاااااااتستحي.
ومابين جراحات وآهات مناضلينا وأحزان ومعاناة موظفينا، تحضر بكل قوة مآسي هذه المدينة المتراكمة وتغيب من على خارطة أوجاعنا المترامية الأطراف.. حكومةً تُدعى مجازاً حكومة الشرعية تلك الحكومة المارقة التي اشتركت مع حكومة الانقلابيين بذبح مدينة تُدعى تعز مع سبق الإصرار والترصد.
أقسم أنها حكومة لاااااتستحي
كيف لا يكون ذلك ومعاناة تعز تتعدد أشكالها وألوانها
فلا جرحاها تعالجوا ولا موظفوها نالوا حقوقهم ولا سكانها حصلوا على إغاثتهم الغذائية والدوائية ولا مدينتهم نعمت بالتحرير وبالحرية.
⭕ أي حكومة هذه التي تتربع منصات المراقص وتتمايل مع أنغامها وتغيب عن جرحى المتارس لتتحسس آلامهم وأوجاعهم وأي حكومة هذه التي ترتضي لجرحاها أن يتحولوا فيران تجارب لعمليات طبية تجيد تقطيع الجسد ولا تجيد تضميد الوجع وأي حكومة هذه التي ترضى في أن تحاصر مدينتها الحالمة حولين ونصف كاملين دون بذل أي جهد من أجل إنهاء حصارها وأي حكومة هذه التي تستلم إغاثتنا وتفاجأنا بعد عامين من الجوع ببيان باهت تحملنا فيه مسؤولية ضياع واختفاء 600 ألف سلة غذائية وتعود عقب ذلك البيان العقيم لممارسة نومها دون ان تحل لنا لغز ذلك الاختفاء؟!!!.
⭕ اي حكومة رخوة عجزت حتى الآن الإفصاح والتوضيح لموظفي تعز عن سبب امتناعها خلال 12 شهر من صرف رواتبهم المستحقة؟!!
وأي حكومة هذه التي في كل اجتماع لها تقر ورقياً بصرف مرتباتنا كاملة وتمتنع واقعياً عن صرفها؟!!
وأي حكومة هذه التي منذ نشأة تكوينها لم تطأ أي قدم من أقدامها مدينة تعز في زيارة عابرة ولو لمدة ساعة فقط لا غير؟!!
⭕ ا قسم أنها حكومة لااااااتستحي
حكومة رخوة هشة لم تستطع أن تحقق لتعز وأبنائها مطلباً واحداً
*بل إنها شاركت في مضاعفة أوجاع تعز وآلامها ومعاناتها من خلال سبق إصرارها في تجويع تعز وسرقة إغاثتها وحجب رواتبها وقتل جرحاها والتآمر عليها من خلال إهمالها الكلي من انتشالها من وضعها والإصرار على استمرار العبث فيها ورفض إعادة ترميم مؤسساتها تمهيدا لبدء العمل فيها وبدء الحياة.
⭕ اقسم أنها حكومة لااااااااتستحي
وأن قيح جرح جريح واحد أنظف وأطهر وأشرف من كل وجوههم المنفوخة بالخزي والذل والتآمر والخنوع والانبطاح..
حكومة لا تعرف من مهامها سوى التسابق على السفريات للهو والتسالي والتبضع والخواااار.
حكومة أشبه بحمامات الفنادق التي يرتادونها، فمهما بلغت نظافة ولمعان تلك الحمامات فإنها في المجمل لا تصلح إلا لقضاء الحاجة فيها فقط.
⭕ حكومة تذبح تعز مع سبق الإصرار
حكومة لا تنتمي لتعز إلا من خلال بعض أسماء أبنائها الأوغاد المسحولين بربطات أعناقهم المنحنية
ولو كانوا غير ذلك لما كان لهم أن يستكينوا في أسرة نومهم وهناك جرحى مبعثرين في الداخل والخارج يتمنون الموت في اليوم ألف مرة بسبب أعمالهم التي أضحت أهم مخرجاتكم الاجتماعية الدورية، كيف ترضون يا حكومة هادي اللعينة أن يتحول جرحاكم إلى فئران تجارب لمستشفيات الدول المستقبلة؟!!.
⭕ أقسم أنكِ حكومة لاااااااتستحي
وقبح الله وجهك يوم ولدت
ويوم تموتي
ويوم تُبعثي حيا.
⭕ ملاحظة / الصورة لاحد جرحى تعز في السودان
تورمت رجله اليسرى السليمة ولم تتعافى رجله اليمنى المصابة 
وسيتم بث التسجيل الصوتي للجريح مع المنشور في الواتس.
⭕ طلب الجريح في نهاية رسالته الصوتية أن نوصل رسالته للحكومة أو لوزير الصحة أو لأي مسوؤل
وأقسم أنه مع ذلك أن وصلت رسالة هذا الجريح لأي مسؤول فإنها لن تجد أي رد إيجابي وذلك لسبب واحد
لأنها حكومة لااااااتستحي.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد