;
افتتاحية اليوم
افتتاحية اليوم

التحالف وإصراره على إنقاذ اليمن 695

2017-11-02 11:03:40

يتبين من فحوى ما شدد عليه التحالف العربي من الإصرار على إنقاذ اليمن وإعادة الشرعية إليه أن الميليشيات الحوثية المدعومة من قبل النظام الإيراني الدموي تشكل خطراً داهماً ليس على المملكة ودول التحالف فحسب بل على سائر دول المنطقة الحريصة على استتباب الأمن والاستقرار في ربوعها، وأصبح من الضرورة بمكان السعي لمواصلة كافة العمليات العسكرية والسياسية للإنقاذ. 
وهذا الخطر يتضح جلياً من انتهاك تلك الميليشيات مع نظام إيران لكل القرارات والتوصيات الأممية ذات العلاقة بالأزمة ولكل الحلول العقلانية التي بإمكانها تسوية الصراع القائم وعودة الشرعية المنتخبة إلى اليمن، فكميات الأسلحة الإيرانية التي تنهال على الميليشيات الحوثية أدت وما زالت تؤدي إلى تأجيج الموقف واستمرارية الحرب.
 وهنا يكمن إصرار دول التحالف على المضي قدماً لإنقاذ اليمن مما هو فيه ليس لعودة الشرعية إليه فحسب بل لتجفيف أحد منابع الإرهاب المتمثل في تلك الميليشيات والنظام الإيراني، والإصرار في حد ذاته يحول دون انهيار الدولة اليمنية ويعمل على حفظها من عبث تلك الميليشيات وعبث إرهاب الدولة المتمثل في نظام إيران.
 والمجتمع الدولي يتحمل مسؤولية وقف التدخل الإيراني في الشأن اليمني، فالتدخل لا يعني إجهاض الشرعية اليمنية وإنما يعني فيما يعنيه تنفيذ المخطط الإيراني الإرهابي باستهداف دول المنطقة كلها وتوسيع نفوذه فيها، وإزاء ذلك فان القرارات الأممية التي تعد مسارا صحيحا لحل الأزمة هي المرجع العقلاني للتسوية، وهو مرجع لا يزال مرفوضا من قبل الميليشيات والنظام الإيراني بحكم أنه يعيد الشرعية لليمن ويعيد السلام إليه.
 ولا شك أن الميليشيات الحوثية والنظام الإيراني يشكلون تهديدا للأمن والسلم الدوليين من جانب ويشكلون خطرا على دول المنطقة من جانب آخر، وقيادة التحالف العربي ما زالت تتوخى الدقة في سائر عملياتها التي تتم وفقا للقانون الدولي وتخوض الحرب ضد تلك الميليشيات ومنع تمدد الإخطبوط الإيراني من بسط نفوذه في المنطقة.
وأصبح لزاما، لتخليص اليمن من أزمته، العمل على تعزيز التكامل والتنسيق في المجالات العسكرية والسياسية وصولا إلى تحقيق الأمن والسلم في المنطقة والعالم، فالتهديدات مستمرة ومتواصلة من الميليشيات الحوثية والنظام الإيراني لتقويض السلام في اليمن وفي سائر دول المنطقة ومحاولة إصابته في مقتل، والعمل على نشر الإرهاب والفوضى في دول المنطقة.
والأمر يستدعي أن تقف كافة دول العالم المحبة للأمن والسلام والاستقرار في وجه العصابات من الميليشيات الحوثية والنظام الإيراني لكبح جماح تصرفاتهم الطائشة للقفز على مسلمات السلام ومقتضياته، وللقفز على الشرعية اليمنية، والقفز على سائر الحلول العقلانية لوقف الحرب في اليمن ووقف الإرهاب فيه ووقف تمدده إلى سائر الدول.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد