آخر الاخبار

رئيس الهيئة الشعبية لإسناد الجيش في إب يؤكد : المشروع الوطني الجمهوري اساس بناء اليمن الحديث والمشروع الحوثي الطائفي هو المشروع التخريبي والمدمر لليمن رئيس الوزراء يوجه الخارجية بالتحقيق في شكاوى اليمنيين الراغبين بالعودة في منفذ الوديعة المجلس الانتقالي يتهم التحالف والسعودية بالتؤاطو مع الحكومة الشرعية والخضوغ لضغوطها وتنفيذ مطالبها ! محافظ حضرموت يترأس اجتماعاً أمنياً ويؤكد أهمية رفع الجاهزية والحس الأمني لتعزيز الأمن العاصمة عدن تعيش في الظلام لأكثر من 16 ساعة بسبب خروج المنظومة عن الخدمة وزير الإعلام يؤكد استعداد الحكومة لتنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى مع الحوثيين حفاظاً على أرواح اليمنيين 27 حالة إصابة جديدة بكورونا والحصيلة 310 إصابة و77 وفاة مشائخ الأزارق بالضالع تطالب بالقبض على شقيق عيدروس الزبيدي بعد ارتكابه جريمة قتل السفير السعودي يكشف أن المملكة ستقدم 500 مليون دولار لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن وفاة ثلاثة سجناء في السجن المركزي بصنعاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا

صيام من أجل الزوج
بقلم/ أحلام القبيلي
نشر منذ: سنة و أسبوعين و 5 أيام
الأحد 12 مايو 2019 04:32 ص


في الهند، حيث يظل أهل الفتاة يجمعون المهر للشاب الذي سيتزوج بها سنينا طويلة، هناك نوع من الصيام خاص بصيام المرأة المتزوجة من أجل سلامة زوجها وأملاً في إطالة عمره..
" هذا وهي التي تدفع المهر " كيف لو أن الرجل هو الذي يدفع؟
أكيد إنهم رجال طيبون، ورومانسيون، ويعرفون قدر المرأة، ويسلمونها راتبهم كاملاً آخر كل شهر.. ولا ينشغلون عنهن بالأصحاب والأنترنت، ويسمحون لهن بالذهاب إلى المناسبات والصديقات، ولا يعرفون الخيانة الزوجية ولا المعاكاسات.. وإلا أيش رأيكم؟
يعني لو كان زوجاً من حق الجن، لا يصرف ولا يعرف، كما يقول المثل " أعور ويتنقور"..
لا جمال ولا مال ولا أخلاق، كيف تصوم المرأة من أجله؟
هذا واحد يصوم من أجل ربنا يأخذه..
الحمد لله على نعمة الإسلام، الذي ألزم الرجل بدفع المهر والنفقة على الزوجة، ولا تصوم من أجله ولا يصوم من أجلها.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د. عبدالكريم البلعسي
فقدان حاسة الشم ، وكورونا...
د. عبدالكريم البلعسي
كتابات
أحمد ناصر حميدانتهزمك الأرض إذا عاديتها
أحمد ناصر حميدان
أحلام القبيليلعلكم تتقون
أحلام القبيلي
د.علي عرجاشأين تلك الأقلام؟
د.علي عرجاش
د. خالد الرويشانالقتال في قعطبة!
د. خالد الرويشان
مشاهدة المزيد