آخر الاخبار

رئيس الهيئة الشعبية لإسناد الجيش في إب يؤكد : المشروع الوطني الجمهوري اساس بناء اليمن الحديث والمشروع الحوثي الطائفي هو المشروع التخريبي والمدمر لليمن رئيس الوزراء يوجه الخارجية بالتحقيق في شكاوى اليمنيين الراغبين بالعودة في منفذ الوديعة المجلس الانتقالي يتهم التحالف والسعودية بالتؤاطو مع الحكومة الشرعية والخضوغ لضغوطها وتنفيذ مطالبها ! محافظ حضرموت يترأس اجتماعاً أمنياً ويؤكد أهمية رفع الجاهزية والحس الأمني لتعزيز الأمن العاصمة عدن تعيش في الظلام لأكثر من 16 ساعة بسبب خروج المنظومة عن الخدمة وزير الإعلام يؤكد استعداد الحكومة لتنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى مع الحوثيين حفاظاً على أرواح اليمنيين 27 حالة إصابة جديدة بكورونا والحصيلة 310 إصابة و77 وفاة مشائخ الأزارق بالضالع تطالب بالقبض على شقيق عيدروس الزبيدي بعد ارتكابه جريمة قتل السفير السعودي يكشف أن المملكة ستقدم 500 مليون دولار لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن وفاة ثلاثة سجناء في السجن المركزي بصنعاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا

أشراك المتمردين يقتضي إنهاء دعوى الانفصال
بقلم/ علي العمراني
نشر منذ: 7 أشهر و 10 أيام
الأحد 20 أكتوبر-تشرين الأول 2019 07:54 ص
 

إشراك المتمردين في الحكومة اليمنية يقتضي إنهاء التمرد ودعاواه بشكل نهائي وأبدي ومن ذلك دعاوى الانفصال ودعاوى القضية الجنوبية التي حُلَّت في مؤتمر الحوار، برعاية الرئيس هادي وهو رئيس جنوبي يصعب المزايدة عليه. وقد قال وهو محق: لقد أَعطيتَ الجنوب ما لم يحصل عليه في اتفاقية الوحدة عام 1990 وفي وثيقة العهد والاتفاق.

بعد الحلول التي تبناها مؤتمر الحوار بشأن القضية الجنوبية يعد الحديث عنها تنطعاً، وما يحدث مما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي فهو تمرد وانقلاب، يلزم الدولة.مواجهته بكل الوسائل والسبل. ولو حدث وانتهى التمرد سلما وطوعا فيا حبذا.

أما حجة أن الحوثي قد اجتاح عدن وسواها بعد مؤتمر الحوار، فقد اجتاح صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء قبل ذلك، وما أعاق مواجهة الحوثي، وتحرير صنعاء وسواها، هي مشاريع الانتقالي وداعميه، والهدف من ذلك هو تقزيم وتقسيم اليمن بعد إنهاكها.

ولكل من يهمه الأمر: هذا مستحيل.