;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

تحذيرات إلهية 1037

2020-03-18 08:13:55

استطاع الغرب إقناعنا بأن الكوارث من زلازل وبراكين وعواصف وانهيارات أسبابها طبيعية بحتة وصدقناهم ورقصنا على برعهم، وقلنا كوارث طبيعية والصحيح أنها تحذيرات إلهية وتفاعل طبيعي بين الأرض والسماء وأفعال البشر..

shape3

قال تعالى " ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس"..

 فتغير المناخ، والانحباس الحراري، وثقب الأوزون، والبيئة وما يطرأ عليها, والفيروسات والأمراض، كل ذلك مرآة تعكس حالنا وما نحن عليه، فكل ما نلقاه من صنع أيدينا، وما صنعته ألسنتنا وأعيننا وآذاننا وقلوبنا كثير كثير.

قال الشاعر خالد الرياشي:

 آه يا حنتي صحيت من بالمقابر

يسألوني عن أخبار البلد والمطاره

قلت: أين مطر؟ الحال والمال دامر

وليش عاد المطر والجار يغدر بجاره

 بل إن من أفعال البشر ما تستحي اقترافه الشياطين ويقشعر لها جلد إبليس..

وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم الطاهر المطهر إذا هبت الريح دخل وخرج، فتقول له السيدة عائشة : (يا رسول الله إن الناس إذا رأوا الغيم استبشروا -أي: لأنه سيجيء من بعده المطر- ولكني أعرف الكآبة في وجهك.

 قال: وما يؤمنني، إن قوماً رأوا عذاب الله عز وجل فقالوا: هذا عارض ممطرنا).. فبمجرد تغير الجو وهبوب الريح كان يعرف الخوف في وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما نحن الخطاؤون المذنبون فلا تهتز لنا شعرة، فما نراه مجرد كوارث طبيعية؟؟.

ليست كوارث طبيعية، إنها تحذيرات إلهية، لنراجع أنفسنا، ونتوب من خطايانا ونصحح مسار حياتنا ونعود إلى الصراط المستقيم والى رحاب ارحم الراحمين.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

موسى المقطري

2024-04-24 09:18:01

ورحل جمهوريٌ آخر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد