;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

على " هالخشم " . كلمة كلفت اليمن الكثير : 1030

2020-07-01 08:44:08

عندما وصل الرئيس هادي الى مطار جدة عام 2015م مرتديا للثوب العماني . كانت هذه الكلمة على( هالخشم ) يا رئيس هادي وابشر بعزك هي اول كلمة يسمعها بعد الترحيب .
ثم توالت هذه الكلمة من قادة المملكة تباعاً حتى اليوم . فدفعنا ثمنا باهظا جداً بسببها .
فعند تكوين المليشيات في عدن وبقية المحافظات الجنوبية. تم تقديم احتجاج بذلك الى قيادة المملكة . فكان الرد : لا تخافوا نحن نضمن لكم وعلى( هالخشم ) انها ستكون تحت توجيهاتكم .
وهي فقط لمحاربة الارهاب وعليكم اصدار قرارات بقادتها . ففعل هادي ذلك .
تم ارجاع الرئيس هادي من اجواء مطار عدن ومنع طائرته من الهبوط . فعاد غاضباً الى الرياض مهددا ومتوعدا . فقال له الجماعة : هدي اعصابك ولا تزعل وصحتك عندنا بالدنيا وانت عارف ان عندك مشكلة في القلب .
هي فقط اجراءات امنية وبانضمن لك على ( هالخشم ) العودة في اقرب وقت الى عدن . 
سيطروا على الموانئ والمطارات وكونوا ماسمي ب ( المجلس الانتقالي ) .
 فقالوا لهادي : لا قلق هي فقط حركة احتوى سياسي لهذه المجموعة من اجل ان نجعل من السهل السيطرة عليها ، ولا تخافوا على اليمن ووحدته، فنحن ملتزمون بالمحافظة على وحدة اليمن وعلى ( هالخشم ) نضمن لكم ذلك . قادوا انقلاب ضد حكومة الشرعية وقصفوا معسكراتها في عدن واخرجوها من المدينة .
وقبل ان يحصل هناك اي ردة فعل بادر حكام المملكة بالقول : تطمنوا فستعود الحكومة خلال اربعة ايام مالم سنقصف ونعمل ونعمل ونضمن لكم ب ( هالخشم ) ان الامور ستسير على ما تحبون . فلم يحدث شي مما وعدوا به .
وعندما تقدم الجيش بهدف دخول عدن قصفوه بالطائرات . فارادت ( الشرعية ) تقديم شكوى الى مجلس الأمن .
قالوا لها : لاداعي لهذا التصعيد الذي سيخدم ايران !! ونحن سنعالج الامر بطريقتنا ولا داعي حتى لهذا البيان القوي ولا بد من تعديله ، وعلى( هالخشم )بانعالج الموضوع بما يرضيكم . خططوا وصاغوا بنود ما سمي ب ( اتفاق الرياض ) والزمو الشرعية التوقيع عليه .
فقالت الشرعية من سيضمن تنفيذ هذا الاتفاق ؟: فقال لهم سمو الامير محمد بن سلمان : افا .افا انا الضامن وعلى ( هالخشم ) ومعي كذلك اخي سمو الشيخ محمد بن زايد .
فقال هادي : مادام قد فيها محمد بن زايد . الله يستر . خلاص على بركة الله . مضت عدة اشهر ولم ينفذ اتفاق الرياض .
بل واعلنوا ماسمي ب (الادارة الذاتية) و تم السطو على اموال البنك المركزي ثم احتلال محافظة سقطرى : فقالوا للشرعية: اصمتوا ولا تتكلموا . اي حديث عن سقطرى سيخدم( تركيا).
واي حديث عن المليارات المنهوبة سيخدم ( قطر ) . اصمتوا وسنعالج الموضوع بطريقتنا .
 فقط هناك تعديلات ( بسيطة ) لبعض بنود اتفاقية الرياض وعليكم ان توافقوا عل ذلك وبعدها سيصبح كل شيء على ما يرام ، وسوف نعيدلكم الاموال المنهوبة وبا ترجع لكم سقطرى وكل هذا سيكون خلال شهر . فقال هادي : يا الله خراجك .
ايش من تعديل ؟ ومن سيضمن تنفيذ ذلك بعد التعديل ؟ اجابه الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع قائلا: افا يا رئيس هادي انا الضامن وعلى( هالخشم ) وانت تعرف ايش معنى هذا عندنا ؟ 
فقال هادي : نعم نعم اعرف وما بعد خشمك الا العافية ، واضاف هادي : يعني اواصل نومي وانا مطمئن ياسمو الامير ؟.
فيرد عليه الامير : نعم تطمن يا فخامة الرئيس .
نوم العوافي وابشر بعزك وعلى ( هالخشم ).. وهكذا الحال منذ خمس سنوات كلما ضاع مطار او ميناء او محافظة. او تحدث نكبة هنا او هناك . يضج الناس اين هادي اين قادة الشرعية ؟ فيأتيهم الجواب .
لا تقلقوا لقد اعطانا ( الأشقاء ) خشومهم وهذه كبيرة عندهم .. على العموم انا اعتقد انكم ستسمعون منهم كلمة على ( هالخشم ) قريباً في حضرموت ... ارفعوا اصواتكم وطالبوا بالخروج من الرياض .
وانا اضمن لكم (بوجهي ) وليس ب ( هالخشم ) ان الوضع سيتغير تماماً

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد