;
خالد حيدان
خالد حيدان

رغم الأذى.. ما زلت في الصدارة أيها الإصلاح 741

2020-09-13 11:03:06

سألتني باحثة سياسية يوماً لماذا اخترت الإصلاح دون غيره.. فأجبتها بتلقائية أنه الحزب الذي سبق الآخرين بإستقطابي.. وهي الحقيقة أن الكثيرين جنوبا انتظموا وانتسبوا للإصلاح كونه الذي سبق الجميع بإقناع الناس بقيمه ومبادئه التي يحملها.. وصدق القيم الوطنية التي يتمتع بها قادته ومنتسبيه.

الإصلاح ليس ملاكا نزل من السماء وليس معصوما من الأخطاء.. ولكن مسيرة تجربته السياسية تبعث برسالة قوية أنه الأقوى في مواجهة عواصف التغيير السياسية.

shape3

لم يستطع خصومه تطويعه ولا حرفه عن مساره ولا تمزيقه بل لم يقبل الارتهان ولم يتنازل عن وطينته ولم يساوم على بلده..

ولذلك انطلقت كل سهام العداوة نحوه...ورأينا اليوم وطيلة خمس سنوات على رغم جسامة التضحيات الميدانية التي يقدمها الإصلاح.. إلا أن شدة العداوة أتحدت نحوه وتصدرت دول لمعاداته مخالفة لكل القيم السياسية..

رأينا كيف قررت الإمارات ممارسة أساليب الاستئصال ضد أنصاره ومنتسبيه خصوصا في عدن.. بدون مبرر أو خصومة سابقة.. وذهبت لاغتيال قادته وأعضائه.. وذهبت أبعد من ذلك بتصوير الإصلاح وكأنه المدرسة الأولى لجماعات العنف..

وفوق كل ذلك لم تستطع كل تلك الخصومة أن تنال من الإصلاح وسمو قيمه ومبادئه واستطاع الإصلاح ان يواجه كل تلك الحملات قوياً عنيداً عازما على مواجهة كل وسائل أضعافه.

الإصلاح مد يده للجميع بوضوح في معركة استعادة الوطن وشرعيته في مواجهة العدو الحوثي والاطماع الإيرانية في المنطقة.. لم يبدل الإصلاح هدفه ولا عدوه.. رغم كل شيء بل بقي متمسكا بكل صلة تربطه بتلك الأهداف حتى مع مناوئيه.

 صبر الإصلاح في معركته وكفاحه رغم ما ناله من الأذى الشديد.. مؤمنا بأن معركته اليوم تقتضي منه لأجلها أن يتحمل صلف القريب.. وإيذاء الحليف.. وتآمر الشريك.. قبل أن يتحمل عبث الخصوم ومؤامرات العدو..

هي سنة الله ماضية كلما مر عام على تأسيس الإصلاح وتقدم الإصلاح في العمر كلما استطاع أن يتعلم أمورا ومستجدات في الساحة بمختلف ميادينها تجعله أكثر قوة وأكثر تماسكا وأكثر فهما لواقع معركة اليوم.. ولا نشك أبدا أن الإصلاح كما بدأ وولد عظيما فإنه سيبقى عظيما.. وسيدرك الجميع حقيقة مواقف الإصلاح التي لم تنحرف يوما عن مساره.

*رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح بعدن

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد