;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

"فضيحة يعلموا بها لا مصر" 872

2020-09-16 09:04:09

" جعل له فضيحة يعلموا به لا مصر" كنت أسمع هذه الدعوة من بعض نساء قريتنا إذا أردن أن يدعين على ظالم أو فاسق أو مجرم أو شخص تعرض لهن أو للناس بالأذى. تذكرت هذه الدعوة وأنا أشاهد تفاعل الناس مع قضية المجرم السباعي وأفراد عصابته ففضيحتهم بجلاجل، لم يعلم بها الناس في مصر فقط. ولكن عُرضت على قناة البي بي سي وكذلك الجزيرة وغيرهما من القنوات المشهورة وأصبحت قضية عالمية. وصدق القائل سبحانه " فلما آسفونا انتقمنا منهم" .

آسفونا يعني أغضبونا، والرب الصبور الحليم لا يغضب إلا لأمر تهتز له السماوات والأرض فهو سبحانه الستير، يستر ثم يستر ثم يستر ثم إذا تجاوز العبد كل الخطوط الحمراء هتك الستر عنه وفضحه.

shape3

ومن علامات عفوا الله تعالى عن العبد يوم القيامة ألا يفضحه في الدنيا.

يقول تعالى "سترتها عليك في الدنيا وهاأنا أسترها عليك يوم القيامة" والله لا يفضح ولا يهتك الستر من أول مرة ومن أول جريمة ذكر أنه أُتي بسارق إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فأقسم السارق أنها أول مرة فقال عمر: كذبت، ما كان الله ليفضحك من أول مرة فقال السارق: صدقت يا أمير المؤمنين، فهذه المرة الأولى بعد العشرين. فكم من الجرائم ارتكبها السباعي وعصابته ليفضحهم الله تعالى فضيحة يعلم بها العالم. 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد