;
عبدالوهاب طواف
عبدالوهاب طواف

تهريب قائد عسكري إيراني إلى صنعاء.! 739

2020-10-19 08:18:32

أعلنت حكومة ملالي إيران عن وصول حسن ايرلو إلى صنعاء، تحت مسمى سفيراً لهم في اليمن. المدعو ايرلو هو قائد عسكري في الحرس الثوري الإيراني، وخبيراً في صناعة المتفجرات والإعلام الحربي..

shape3

توقيت إيران للإعلان عن وصول المدعو "السفير" إلى صنعاء هو توقيت مرسوم بعناية؛ فتزامن ذلك مع تبادل المختطفين والأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي يهدف إلى:_

من وجهة نظري هناك ثلاثة مسارات محتملة لتهريب القائد الإيراني الى صنعاء:

تعلمنا من إيران وأذرعها في المنطقة العربية أن التُقية ( الكذب) نهجاً ثابتاً وأساسياً في تعاملاتهم، ولذا فإن وجهوا سهامهم باتجاه اليمين فتوقعوا أن يكون هدفهم في منطقة اليسار.

الخلاصة أن إيران وأذرعها في المنطقة العربية يزدادون قوة تحت بصر وسمع الجميع، وإن لم يتم تدارك اخفاقات عملية استعادة الدولة اليمنية بصورة سريعة فإن مستقبل منطقة شبه الجزيرة العربية سيكون تحت رحمتهم مستقبلاً، خصوصاً إن فاز مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي.!

عبدالوهاب هادي طواف. سفير يمني سابق 

المملكة المتحدة 

18 أكتوبر 2020م.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد