;
د.عبده مدهش الشجري
د.عبده مدهش الشجري

عفوا صنعاء.. ماذا سنقول للتاريخ 1045

2021-01-09 06:36:50



لم تكن صنعاء عاصمة اليمن وانما عاصمة رمزية لمهد ومعاني العروبة واليها يفتخر العرب بأنسابهم وانتمائهم لليمن موطن الحضارة السبئية والحميرية؛ اليمن منها الانصار حملة الرسالة الإسلامية

 ومنها قادة ساهموا في الفتوحات، وقلاع الأندلس سميت بأسمائهم، واليها يبدأ كتابة تاريخ العروبة..
فلم يكن واردا في الذهن والمنطق والتاريخ ونضال الحركة الوطنية اليمنية ومعاني العروبة أن يحدث يوما ما بأن يحتفل بقاسم سليماني الفارسي.. خادم ولاية الفقيه وترفع صوره على شوارع مدينة سام صنعاء العروبة.. وتختفي صور قادة الحركة الوطنية الزبيري وعلى عبدالمغني والسلال والحمدي وقادة العروبة جمال عبدالناصر وصدام حسين..
لم يكن واردا ان تتغير حركة التاريخ وتقدس رموز القومية الفارسية في سماء صنعاء العروبة.. لم يكن واردا في معاني الوطنية ان ترفع صور اولئك الذين مزقوا النسيج الوطني وافتكوا قتلا ودمارا بالشعب اليمني. لم يكن واردا في القاموس الوطني ان تحيا مناسبة تفتخر وتعتز بالتبعية والولاء لأعلام القومية الفارسية.. وتعتز بمن جلب السلاح والدمار وتفتيت الأوطان نيابة وتخادما مع الصهيونية..
لم يكن واردا في معاني العروبة أن تحتفل صنعاء بقاسم سليماني وابو مهدي المهندس أذرع إيران الذين دمروا وقتلوا وشردوا اخواننا في العروبة في العراق وسوريا ولبنان.. ما ذا سيقول التاريخ عن صنعاء عن مهد العروبة واصالتها.. هل بالقومية الفارسية وبالعرقية والمذهبية والطائفية تتوحد الأمة وتعيد القها؟؟
ماذا سيقول عنا صدام حسين الذي قاتل الصفوين وقدم اولاده وحفيده وحياته من اجل ان ترفع هامات العروبة عاليا .. ماذا سيقول عنا وقد قدم الغالي والنفيس ليبقى الوطن عزيزا طاهرا من اراذل الصفويين..
ماذا سيقول عنا جمال عبد الناصر.. الذي قدم جيشا لنصرة الثورة اليمنية.. واختلط الدم اليمني بالمصري.. انتصارا للثورة والجمهورية اليمنية.
ماذا نقول لعبدالرقيب نعمان قائد فك الحصار عن صنعاء. واليوم يدنس ميدان السبعين بخرق الإمامة وأعلام الفرس والتبعية لملالي إيران..
 ماذا سنقول للتاريخ.. وضابط الحرس الإيراني حسن ايرلو يحتفل بقائد فارسي في موطن العروبة صنعاء؟
ما ذا جرى لليمنيين؟ هل استبدلوا عروبتهم.. هل خلعوا ثوب الوطنية والبسوها بثوب الفارسية. هل غيروا حركة التاريخ..
هل تنكروا للجمهورية.. ولبسوا عمائم ملالي طهران..
هل تحللوا عن هويتهم وعن دينهم وعروبتهم. وأصبحوا مجرد دمى ممسوخة يسيرها حاكم إيران حسن ايرلوا..
هل ضاعت معاني الكرامة والعزة والشرف والحرية ليصبح اليمنيون اتباع ورعاع لحسن ايرلو.. الفارسي..
ماذا حصل لأولئك الاتباع في صنعاء الذين يهتفون لحسن ايرلوا ولنظام ولاية الفقيه.. يعتزون بقاسم سليماني قاتل العراقيين والسورين واليمنين.. متى كان اليمني يحتفل بقاتله ويحتفل بعبوديته وولائه لنظام خارجي.. متى كان يستقوي بالفرس لضرب اخوانه.. بل ويبيع وطنه.. ويصبح عبدا مملوكا للخارج..
عفوا صنعاء متى كان رفع صور سليماني والمهندس وحسن نصر الله تعبيرا عن الاستقلال.. ومتى كان الانتماء للعروبة خيانة.. والانتماء للفرس وطنية.
عفوا صنعاء متى كان الأمن القومي العربي يحرسه حسن ايرلو وصواريخ الحرس الثوري الإيراني.
عفوا صنعاء متى كان الحروب الطائفية على الأمة وتفتيتها وتقزيمها طريق لتحرير فلسطين.
عفوا صنعاء.. ماذا سنقول لقادة القادسية سعد بن ابي وقاص والمثنى والقعقاع.
عفوا صنعاء.. ماذا سنقول للتاريخ

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد