;
د.عبده مدهش الشجري
د.عبده مدهش الشجري

الى المنظمات المعترضة على تصنيف الحوثي: 754

2021-02-03 07:55:27

الى المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية المعترضة على تصنيف الحوثي منظمة إرهابية :

إذا كان تعريف الإرهاب هو الاستعمال العمدي لوسائل من طبيعتها أثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة. أو هو: العدوان الذي يمارسه أفرادا او جماعات او دول بغيا على الإنسانية: دينه ودمه وعقله وعرضه. ويشمل صنوف التخويف والأذى والتهديد والقتل بغير حق، وما يتصل بصور الحرابة واخافة السبيل وقطع الطريق . 

ومن ثم فهو فعل من افعال العنف او التهديد يقع تنفيذا لمشروع اجرامي فردي او جماعي، ويهدف الى القاء الرعب بين الناس او ترويعهم بإيذائهم او تعريض حياتهم او أمنهم او أحوالهم للخطر، وما يتصل بالحاق الضرر بالبيئة او المرافق والأملاك العامة او الخاصة، او تعريض أحد الموارد الوطنية او الطبيعية للخطر، وهو ما يعني ممارسة القتل والتفجير والتدمير والافزاع والعنف والطغيان والعدوان والغصب والنهب والسلب والاعتداء على حقوق الاخرين ذهنيا ونفسيا واقتصاديا، وسياسيا .

اذا كان الامر كذلك، واذا كانت بعض المنظمات خصوصا التابعة للأمم المتحدة قد اعترضت على تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية، فما هو الإرهاب وعلى ضوء التساؤلات التالية :

shape3

▪️ اذا كان الحوثي قد قام بالانقلاب على الدولة وفرض إرادته على الشعب بقوة السلاح, لم يكن إرهابا, فما هو تعريف الإرهاب؟

▪️ اذا كان الحوثي استخدم الترويع والتخويف في تفجير (900) منزلا خلال الست السنوات الماضية, ليس إرهابا, فما هو اذا الإرهاب؟

▪️ اذا كان الحوثي قام بتلغيم الأرض, وراح ضحية ذلك التلغيم اكثر من الفين مدني بينهم نساء وأطفال, ليس إرهابا, فما هو الإرهاب؟

▪️ اذا كان الحوثي قد قام بهدم دور العبادات والجمعيات الخيرية وفرض أجندته الكهنوتية لطاعته بقوة السلاح, ليس إرهابيا, فما هو تعريف الإرهاب؟

▪️ اذا كان الحوثي مارس الفساد في عدم ايصال المواد الغذائية لمستحقيها, وقام بنهبها وتوزيعها على استدامة انقلابه, بحيث اخذ الغذاء من افواه الجوعى وفقا لتصريحات مسؤولي المنظمات الإغاثية الدولية, ليس إرهابا فما هو تعريف الإرهاب؟

▪️ اذا كان الحوثي قد قطع رواتب الموظفين بقصد التجويع والاذلال, وقام بإنفاق الإيرادات المتضاعفة (التي بلغت مليار وثمانمائة مليون دولار في سنة واحدة وفقا للجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة) على تسليح جماعته ليس إرهابا؟ فما هو الإرهاب؟ 

▪️ اذا كان سجن الدكتور منير المشرقي-وصاب- لمدة سنة وتعذيبه باستخدام المواد الكيماوية الحارقة على جسمه, ليس إرهابا, فما هو تعريف الإرهاب؟

▪️ اذا كان الاعتداء على (احلام الشعاري-العدين -اب) بالضرب فجرا وترويع وترهيب اولادها الصغار, ادى الى قتلها امام اولادها, ليس إرهابا, فما هو اذا الإرهاب؟

▪️ اذا كان استهداف المنشآت المدنية مطار عدن انموذجا, واستهداف الحكومة بالصواريخ البالستية, وراح ضحية ذلك عشرات المدنيين ليس إرهابا, فما هو تعريف الإرهاب؟

▪️ اذا كان استخدام الترويع والتخويف لثني المواطنين عن التعبير والكتابة وانتهاك حرية الرأي ليس إرهابا, فما هو تعريف الإرهاب؟

▪️ اذا كان تعذيب النساء في السجون وممارسة التحرش الجنسي معهن لانتزاع اعترافات, ليس إرهابا, فما هو تعريف الإرهاب؟

▪️ اذا كان تجويع الشعب متعمدا ليرغمه على فتاة حضور الدورات الثقافية وليرغمه على الالتحاق بالتجنيد (بعد ان اغلق عليه كل سبل العيش) ليس إرهابا, فما هو الإرهاب؟

▪️ اذا كان عدد القتلى في سجون التعذيب من المعلمين عشرون معلما, ليس إرهابا فما هو الإرهاب؟

▪️ اذا كان استخدام خزان صافر اداة لتحقيق مكاسب تفاوضية او التهديد بأحداث كارثة بيئية في البحر وقتل كل الموارد الطبيعية, ليس إرهابا فما هو الارهاب؟

▪️ اذا كان اختيار الفاسدين بعناية ليفسدوا في الارض بقوة السلاح, ويصادروا املاك المعارضين, ليس إرهابا فما هو تعريف الإرهاب؟

▪️ اذا كان قصف المدن مأرب وتعز, بالصواريخ البالستية وقتل النساء والأطفال وهدم البيوت فوق ساكنيها فضلا عن التعمد في قنص النساء والأطفال, ليس إرهابا فما هو الإرهاب؟

▪️ اذا كان استخدام القتل والنهب والترويع والتمثيل بجثث القتلى لأبناء الحيمة تعز ليس إرهابا, فما هو تعريف الإرهاب .

إذا كانت المنظمات الإنسانية تعترض على تصنيف الحوثي منظمة إرهابية، فما نوع الإنسانية التي لامستموها لدى جماعات الحوثي؟ وما ذا ابقى الحوثي من تعريف للإرهاب؟ وللعلم هذا فيض من غيض .

اخيرا هل اعتراضكم على تصنيف الحوثي منظمة ارهابية كونكم قد استمرأتم صور الثكالى من النساء، واستمرأتم صور التعذيب في سجون الحوثي، واعجبكم مناظر صور الجوعى وشبه القتل اليومي للأطفال والنساء في مدينة تعز. لقد كان موقفكم أكثر وحشية من وحشية الحوثي لدى الشعب اليمني، وعكس موقفكم هذا بطغيان الجانب المادي لديكم على الجانب الإنساني .

راجعوا جوهر القرارات الأممية في الجانب الإنساني، وراجعوا جوهر القرار الأممي 2216 ولا تقوضوه باسم الإنسانية. والسلام .

                                   

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد