;
عوض كشميم
عوض كشميم

إحاطة المبعوث الأمريكي تؤكد على يمناً موحداً .. 716

2021-05-06 16:32:45

الاستمرار في تعذيب أهالي عدن وجوارها ( مناطق جغرافيا سيطرة الانتقالي ) متسبب فيها المجلس الانتقالي وميلشياته لإصراره على السير في خط معاكس للمخرج الدولي ...

shape3

إحاطة المبعوث الأمريكي ليندر كنج وضعت النقاط الحروف وصممت بضرورة الحفاظ على يمن موحد، الإحاطة شاملة وافية لأبرز معضلة الازمة والحرب والصراع الذي عرفه بانه بسبب التدخلات الخارجية العسكرية في اليمن .وقال ليندركنج : يظل هدفنا الاساسي في اليمن هو حماية أهداف الامن القومي طويلة المدى للولايات المتحدة ،مع تحسين وضع المدنيين اليمنيين انفسهم ، وهذا يتطلب يمنا موحدا ، ومستقرا وخاليا من التدخل الاجنبي يسيطر على حدوده ويمارس السيادة على كامل أراضيه .ويمكن ان يساهم ذلك في حماية الحقوق والحريات الملاحية في مضيق باب المندب ، وهو امر ضروري للشحن العالمي .

الارجح أن الموقف الدولي ليست مع مشروع المجلس الانتقالي ويبدو ان قيادة الانتقالي لا تريد مصارحة انصارهم بالصدق لذلك لي يحشدون الهمم واثارة عواطف الناس وتحفيزهم أقدموا على رفع العلم في القصر المدور في التواهي بعدن لكي يوصلون رسالة الى الإقليم وتحديدا السعودية راعية اتفاق الرياض بان الانتقالي مصمم على مشروع استعادة الدولة في الوقت الذي ترفض الحكومة الشرعية والحوثيين وايضا السعودية تفكيك وحدة اليمن وتتماشى معهم الادارة الأمريكية .

ولا مؤشر في قواعد اللعبة القادمة وجهود ادارة بايدن الا السلام وايقاف الحرب والدخول في مفاوضات سلام تغيد الاعتبار للعملية السياسية بحكومة شراكة بعد الحرب يشترك فيها الحوثيين والانتقالي هذا هو اعلا سقف أمام كل القوى اليمنية شمالا وجنوبا ولا يوجد خيار آخر .

إن اصرار انتقاليوا الجنوب على السير في اتجاه معاكس لرؤية المجتمع الدولي سيضعهم في دائرة ضيقة جدا من العقوبات 

ولا مناص أمامهم الا المشاركة في العملية السياسية ضمن روافد السلام مع بقية القوى السياسية في اليمن وانصهار جميع قواتهم في المؤسسات الامنية والعسكرية اسوة بما يطبق على مليشيا الحوثي بما فيه التخلي عن السلاح والاحتكام للعملية الديمقراطية الشعبية بعيدا عن فرض الأهداف السياسية بالقوة والعنف والسلاح .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد