;
موسى المليكي
موسى المليكي

مليشيات الحوثي وتكريس فك الارتباط جعل اليمن لدولتين حقاً. 822

2021-08-08 08:19:02

هكذا عملت جماعة الحوثيين المدعومة من أيران، من إجراءات فك ارتباط اليمن الشمالي عن اليمن الجنوبي، وذلك عبر قرار وتعميم رسمي أصدر اليوم ومفاده "هو يمنع دخول وخروج أي مواطن يسكن في المحافظات الجنوبية الى محافظات الشمال المسيطر عليها مليشيات الحوثي، إلا بتأشيرة تؤخذ من أماكن الجوازات .

  ولم يكن هذا القرار الجديد لدى الحوثيين هو الأول من نوعه، فقد سبقه قرارات وإجراءات مماثله لتكرس للانفصال او فك ارتباط اليمن الشمالي عن الجنوب، منها قرار استمرار اعتماد البنك المركزي (صنعاء) كبنك رسمي في مناطقهم، ورفضهم للتعامل مع كافة المطبوعات الجديدة من العملة؛ وايضا الميليشيات اتخذت قرارات أخرى في الشهر الماضي؛ يقضي بمنع التحاق الطلاب من الخريجي الثانويات في المحافظات الجنوبية المحررة للدراسة العليا في صنعاء ومناطق سيطرتهم، بالإضافة الى قرارات سابقة تتعلق بنقل اختصاص نيابتي ومحكمتي (جبن، ودمت) من استئناف الضالع إلى استئناف ذمار .

وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة من وزارة النقل التابعة للحوثيين في صنعاء، تتضمن تعميما يفيد بذلك القرار الجديد، الذي وصفه الكثيرين "بتكريس فك الارتباط ".

shape3

فلم تتوقف جماعة الحوثيين من هذا العبث البغيض في اليمن، تسعى جاهدا لجعل اليمن دولتين او لسيطرتها على باقي اليمن (الجنوب) وجعل اليمن دوله تابعة للحوثيين ولإيران الشيعية أغلبها ...

فإلى متى هذا العبث المستمر لأكثر من سبع سنين، والى متى هذا الصمت المطبق على حكومة الشرعية وجيشها ورئيس اليمن .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد