;
موسى المليكي
موسى المليكي

الحروب ما بين النصر والهزيمة. 659

2021-09-25 11:52:23

في كل الأحوال الحروب ليست نزهة للسياحة أو فسحة للخروج كما أنها ليست لعبة شطرنج أو لعبة بلايستيشن أو مشاهد كوميدية أو مسرحية وإنما هي كر وفر وجرحى وموت وقتل واستشهاد ودفاع عن الأرض والعرض والمال .

shape3

لا يزال بعض أنصاف الرجال يتمنون سقوط الوطن بيد مليشيات الحوثي الإجرامية نكاية بشخص أو بمسؤول أو بحزب أو بفئة أو بقائد عسكري أو غير ذلك من التمني الممقوت لعدم تحقق مصلحة معينة له أو لأحد أقاربه. 

بينما البعض يتشفى بسقوط جزء من تراب الوطن الغالي بيد الأعداء من باب المكايدات والمزايدات الحزبية اللعينة . 

كل هؤلاء لا يدركون أن تراب الوطن غالي والدفاع عنه شرف وخيانته جريمة وبيعه خيانة عظمى. 

لا أحب الحديث عن طبيعة المعارك هنا أو هناك فلست مخول بالحديث عنها ولا أجد معطيات تمنحني الكلام الكافي الوافي عنها ولكني أرى وعبر مواقع التواصل الاجتماعي كثر الحديث عن محافظة شبوة الكرامة والصمود والبطولة والفداء والبناء والتنمية. 

  ولذا فسقوط موقع أو مركز أو مديرية فيها لا يعني نهاية الحرب وحسمها بل أن المحافظة كانت في يوم من الأيام بيد مليشيات الحوثي ومسيطرة على المحافظة كاملة وطردها أبطال شبوة من كل شبر واليوم لدي ثقة بأن الأبطال هناك سيطردون تلك المليشيات اللعينة الغادرة وستعود منها محملة بالخزي والعار كعادتها وجثث قطيعهم تأكلها الكلاب والضباع هناك كما هو الحال في محافظات عدة حدث لهم ولقطيعهم.

لست في موضع الدفاع عن أبطالنا في شبوة فهذا شرف قد لا نستحقه ونحن في بيوتنا ولكني هنا أوضح حقيقة لمن يجهلها أو يدركها لكنه يتغابى عنها فالحرب في حقيقتها بين الكر والفر بين النصر والهزيمة فلا يمكن تكون الحرب كلها نصر أو كلها هزيمة. 

فالنصر والهزيمة وقت الحروب من متطلباتها والتي لا تنفك عنها والبائس المهزوم نفسيا هو الذي لا يتوقع في الحرب غير ما يريد ومع أن المعركة في شبوة تدور رحاها في أكثر من جانب ومع أكثر من جهة لكنها اليوم ليست نهاية المطاف ولن تكون فاصلة خاصة وأن أبطال شبوة الكرام هم أقدر على مواجهة العدو وعلينا مساندتهم وعدم الشماتة بهم أو التوقف عن الأذى لهم فقط كأقل واجب في هذه اللحظات العصيبة مثل الفرح والسرور بدخول مليشيات الكهنوت موقع أو مديرية أو مركز معين لن يطول البقاء معها بإذن الله تعالى والنصر قادم طالما ولدينا قناعة تامة بعدالة قضيتنا .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد