;
حميد الأحمر
حميد الأحمر

الشيخ / حميد الاحمر يرثي نجله الفقيد محمد 1584

2021-09-27 07:54:52

وداعاً فلذة كبدي

تتعدد نعم المولى عز وجل على عباده، ومن أعظم هذه النعم وأجلها الولد الصالح الذي بصلاحه تنعم ببره وتقر عينك، ولقد من الله علي بولدي محمد، وأنا لم اكمل عامي العشرين، وكم كان قلبي شغوفا به ، وإني لأتذكره وهو في عامه الأول ،عندما ينام في مهده، ولا أسمع صوت أنفاسه، فأفزع، لأتفقده أنه على ما يرام، ويكبر محمد وتكبر محبته وتبدأ ملامح شخصيته الرزينة الهادئة البريئة تتجلى إلى أن أصبح شابا يافعا مشهودا له بدماثة الخلق من الجميع، يترك بصمة مودته مع كل من يتعرف عليه بابتسامته وحسن عشرته وخلقه، ودود خدوم مبادر في خدمة أسرته وعائلته وكل من يعرف، يتزوج ولدي محمد بفضل الله، ثم ينجب، وتظهر شخصيته التربوية الراقية مع ابنته وابنه حفظهم الله وأصلحهم .

كل تلك السنوات أنعم الله بها علي وأنا أرى ولدي في خير حال يتمناه اب مع ابنه، وقد اصبح بفضل الله ليس فقط ابني ولكن اخي وصديقي وسندي في كثير من أموري، كنت اذا استحضرت حقيقة ان الأجل قد يأتيني في اي لحظة اشعر بالاطمئنان أن محمدا سيكون الوعاء الذي يحفظ اسرتي والقلب الكبير الذي سيتسع للجميع، فأحمد الله على ذلك .

لقد كان ولدي محمد وبقية اولادي وبناتي بفضل الله زينة حياتي فيما مضى من ايامي في هذه الحياة الدنيا، وكان محمد نعمة من نعم الله علي، وكما متعني الله بأبوتي له في مرحلة طفولته وريعان شبابه، فقد اسعدني الله بأنه اصبح صديقا وسندا لي، وكنت اتطلع ان يمن الله علينا جميعا؛ ليكون ايضا هو من يرعاني في كبري، اذا أمد الله في عمري، فيكون لي أبناً وأباً .

إلا ان مشيئة المنعم المتفضل عز وجل شاءت (ولم تكون الكورونا الا سببا) ان تأخذ وديعتها مني، وليس لي كعبد إلا ان أستقبل ذلك بالرضا، والتسليم، وها أنا اقول اليوم وأنا أودع فلذة كبدي ولدي الحبيب محمد: (لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار، إنا لله وإنا اليه راجعون، الحمد لله على قضائه، الحمد لله على قضائه، الحمد لله على قضائه).

اللهم إني أشهدك وأشهد ملائكة عرشك أني راضٍ عن ولدي محمد فارض اللهم عنه .

اللهم إنك قد رزقت محمدا محبة من عرفه من الناس في هذه الحياة الفانية، فأكرمه بمحبتك ومحبة ملائكتك وهو في جوارك .

shape3

اللهم إنك أرحم به مني، وأعلم بصلاحه ونقائه من عبادك، فاجعل مآله الى خير، وأبدله دارا خيرا من داره واهلاً خيرا من أهله، وانزل عليه شآبيب رحمتك، واجعل قبره روضة من رياض الجنان، أنزل عليه النور والسرور والبهجة والسرور من يومنا هذا الى يوم النشور .

اللهم ما قصرت به مع ولدي محمد في حياته، فعوضه عن تقصيري رفعة في درجاته في الجنان .

اللهم اجعل حياته في البرزخ اجمل وأسعد من حياته في الدنيا، واجعل مثواه الدرجات العلى في الجنان .

الى ابي ووالدي الحبيب، ها هو ولدي محمد أول من يلحق بك من ذريتك، فاسأل الله أن يجمع روحيكما الطاهرتين في عليين، وأن يلحقني بكم من الصالحين، ويجمعني بكم عند حوض نبيه وحبيبه وفي مستقر رحمته وجنته  .

اسأل الله لنفسي ولزوجتي الحبيبة أم محمد ولأبنتي الحبيبة أم حميد بن محمد، ولبناتي وابنائي ووالدتي وأخوتي وأخواتي وأبنائهم وبناتهم ولأخوال ولدي محمد وخالاته وجده وابنائهم وبناتهم، ولزملاء ولدي ومحبيه، اسأل الله لنا جميعاً الصبر والسلوان وأن يعظم لنا الأجر، وأن يجبر كسرنا ويأجرنا في مصيبتنا، وإنا لله وإنا اليه راجعون .

استودعتك ولدي الحبيب وفلذة كبدي وقرة عيني عند مليك مقتدر لا تضيع عنده الودائع .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد