;
مروان الغفوري
مروان الغفوري

الجبروت الإيراني 616

2021-11-08 07:22:19

الجبروت الإيراني تجاوز الحد الفاصل بين الممكن والخيال. بمجرد أن أسفرت الانتخابات العراقية عن نتائج ليست "كلّيّاً" في صالح إيران.. قامت ميليشياتها بمهاجمة سكن رئيس الحكومة العراقية بالطائرات المسيرة في بغداد، داخل المنطقة الخضراء. اليمن في القبضة الإيرانية، العراق، الشارع البحريني، شرق وجنوب السعودية، المزاج العُماني السياسي، نصف الشارع الكويتي، وجالية إيرانية / موالية ضاربة الجذور في دول الخليج. خبر القبض على الخلية الكويتية التي تعمل لصالح حزب الله مثير للغاية، فالمقبوض عليهم ليسوا أناساً عاديين، بل من داخل طبقة سياسية واقتصادية رفيعة، من أسر عريقة الحضور داخل البرلمان الكويتي. أيضاً يجري الحوثيون منذ أشهر محاكمات لأولئك الذين صادقوا على اتفاقيات ترسيم الحدود مع السعودية، أي يعودون بالوضع الحدودي إلى ثلاثينات القرن الماضي، حيث كانت جيزان، عسير، وديعة، شرورة، نجران وغيرها أراض يمنية . 

الخليج ليس وحسب منشغل عن كل هذا الجبروت، بل يخوض حرباً شرسة ضد بعضه البعض، وفي سبيل ذلك الصراع البيني يستعينون بإيران في الخفاء. فما فعلته الإمارات قبل نصف عام لا يمكن أن يكون مجرد انفعال، إذ استقبلت السفير الإيراني بالسجادة الحمراء، حرس الشرف، طلقات النار والموسيقى المبجّلة بالرغم من أن الرجل يسكن في أبو ظبي بالقرب من بيت شيخ البلاد ! 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد