لماذا لم يستثمر حميد الأحمر في عدن؟
بقلم/ د.كمال البعداني
نشر منذ: سنة و 3 أشهر و 29 يوماً
الأربعاء 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 12:27 م


سألني على الخاص أحد الأخوة من أنصار (المجلس الانتقالي) وقال.. هل شاهدت حميد الأحمر وهو ينفذ مشاريع ضخمة في جيبوتي؟ فقلت له وماذا في ذلك؟ فقال لماذا لا تهاجمه وتنتقده لأنه لم يستثمر داخل اليمن في المناطق التابعة للشرعية. لماذا لم ينفذ مثلاً مدينة سبأ السكنية الاستثمارية في عدن ونفذها بدلاً من ذلك في جيبوتي؟ فقلت له الإجابة سهلة جداً على كلامك يا صديقي.. نفذها في جيبوتي لأن الرئيس الجيبوتي أصدر توجيهات بأن يعامل اليمني في جيبوتي معاملة المواطن الجيبوتي وحذّر من أي مضايقة له في بلاده . بينما أنتم وضعتم أحزمة منية حول عدن لمنع دخول الشماليين ألى المدينة. ولا يدخلون معظم الأوقات إلا بشق الأنفس بعد إهانتهم في النقاط في لحج والضالع، وأحياناً كثيرة يتم إرجاعهم. أحرقتم ونهبتم مقر صحيفة "أخبار اليوم" في عدن بحجة أنها ملك مواطن شمالي. فاضطر صحابها إلى الفرار بجلده وما تبقى له من الصحيفة إلى محافظة مأرب..
الرئيس الجيبوتي أثناء افتتاح المدينة السكنية قال نشكر رجل الأعمال اليمني الشيخ/ حميد الأحمر، على اختياره لجيبوتي لتنفيذ هذا المشروع الكبير.. والواقع أن جيبوتي هي بلاده ولا فرق بينه وبين المواطن الجيبوتي وسوف يجد منا كل الدعم والتسهيلات.. بينما لو قدر لحميد الأحمر واستطاع الوصول إلى عدن وبدأ بتأسيس أي مشروع، فسوف تقولون عنه دحباشي جاء يستولي على الجنوب وإذا أكمل المشروع سوف تقولون هذا من ثروات الجنوب. وهات يا تصريحات ويا مسيرات يومية إلى مكان المشروع. وهاني بن بريك يغرد في تويتر أن الجنوب لن يكون لقمة سائغة لحميد الأحمر وحزب الإصلاح.. وأحمد بن بريك سوف يصرح لقناة أبو ظبي أنه سيقلب الطاولة وأن أمن البحر الأحمر وباب المندب وقناة السويس وخليج الخنازير والملاحة الدولية ستكون كل هذه في خطر إذا استمر حميد الأحمر بتنفيذ مشاريعه في عدن. وصحيفة عدن الغد سوف تكمل الباقي..
ثم إذا كنتم لم تسمحوا لرئيس الدولة وهو من أبناء الجنوب بالإقامة في عدن، فكيف ستسمحون لصاحب حاشد بالاستثمار فيها؟.
ذهب إلى جيبوتي لأنه لا توجد هناك مناطقية نتنة ولا أحزمة أمنية مجرمة. ثم دعني أسألك سؤالاً.. أنتم تقولون إن عدن عاصمة للجنوب العربي وليست يمنية فلماذا تزعلون أنه ذهب إلى جيبوتي؟ فلا فرق بين الاستثمار في جيبوتي أو في عدن، فكلها بلاد أجنبية عنده وفقا لمنطقكم. وقد اختار جيبوتي لأنها أنسب للاستثمار.. فما هو ردك يا صديقي.. فقال لي تصبح على خير وغدا نكمل الحوار..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.ياسين سعيد نعمان
الحكم والتسلط !!
د.ياسين سعيد نعمان
كتابات
عبدالسلام محمد الخديريالمجتمع والجماعات المسلحة
عبدالسلام محمد الخديري
أحلام القبيليخدعوها
أحلام القبيلي
لينا صالح موسىترامب يترقب مذعورا
لينا صالح موسى
مشاهدة المزيد