آخر الاخبار

وزير الدفاع اليمني يطلع رئيس الوزراء عن آخر المستجدات والتطورات الميدانية في التصدي للمشروع الحوثي وزير الصحة يدعو ميليشيا الحوثي لتحمل مسئولياتها في الإفصاح عن عدد المصابين بكورونا وزير الثروة السمكية يقول إن ممارسات الجانب الأرتيري بحق الصيادين اليمنيين ينبغي أن تتوقف وزير الخارجية الانتقالي متخبط ومايقوم بة تمردا مسلحا ومرفوض ..ومليشيا الحوثي لا تزال تراوغ وترفض كل جهود السلام الثورة وصراع الهوية.. تنظيم الضباط الأحرار الحلقة (3) أمطار غزيرة وسيول جارفة تضرب عدن وتغرق المنازل وتحذيرات من كارثة جديدة في المدينة خبير اقتصادي يعلق على أموال المانحين : تمويلات المانحين تعتمد الجانب الاغاثي وتفتقر للبعد التنموي رئيس الوزراء يؤكد لامين عام الامم المتحدة : مليشيات الحوثي ترفض الاستجابة لوقف اطلاق النار واحلال السلام ولا تكترث لمعاناة اليمنيين وعلى المجتمع الدولي تحديد الطرف المعرقل !! العقيد الدبيش :قوات خفر السواحل الارتيرية تدخل المياة الاقليمية قبالة سواحل الخوخة وتختطف اربعه صيادين مظاهرة احتجاجية في كريتر بعدن تطالب الامم المتحدة بالتدخل لانقاذهم

دول التحالف والنية السيئة في اليمن
بقلم/ د.كمال البعداني
نشر منذ: سنة و 4 أشهر
الأحد 03 فبراير-شباط 2019 04:14 ص


الحقيقة التي يجب أن يعرفها الجميع أن دول (التحالف) لا تريد أن يحكم من هم في صنعاء ولا من هم في مأرب وعدن، لا يهمها الدماء التي تراق ولا عيش البؤس الذي يعيشه أبناء اليمن.
لا يهمها ذلك بقدر ما يهمها هو جعل اليمن تعيش في مرحلة اللا دولة لأكبر فترة ممكنة مع الاحتفاظ ببرواز الدولة الكاذب، ومن ثم إيصال الجميع إلى مرحلة القبول بأي شيء. عندها ستقوم هذه الدول بتقسيم الكعكة بين الجميع، بعد أن تكون قد اقتطعت لنفسها الجزء الأهم من الكعكة وفي نفس الوقت لها الوصاية على بقية الأجزاء. وهذا طبعا بالتنسيق مع المٌخرج العام وكل شيء بثمنه.
.هذا هو تفكيرهم وهو بلا شك تفكير سطحي وتفكير غبي، فاستقرار اليمن ووحدته ووجود حكومة قوية فيه هو عامل أساسي ومهم لاستقرار الدول المجاورة، وهذه نظرية يعرفها رجل الشارع العادي.
من الغباء الاعتقاد أن إيصال اليمن إلى الشكل الذي يراد لها سيبقيك أنت اللاعب الوحيد فيه، فهذا الشكل من الدول مغري تماما لقدوم الكثير من اللاعبين خارجاً عن إرادتك وغصباً عنك وراجع التاريخ القريب لتعرف ذلك.
كما قلنا سابقا هذه بديهيات يعرفها رجل الشارع فما بالك برجال السياسة.
ازرعوا في اليمن ما شئتم واعلموا أنكم ملاقوه، ولعلها ذنوب تسوق الجميع إلى أمرٍ قدره الله، وإذا أراد الله أمراً سلب أهل العقول عقولهم،. فتعمى الأبصار وتتغير البديهيات وتغيب الحقائق ليقضي الله أمراً كان مفعولا. #كمال_البعداني

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
صاحب الامتياز/ سيف محمد الحاضري
مكاشفة.. قبل الانهيار الأخير !!
صاحب الامتياز/ سيف محمد الحاضري
كتابات
أحلام القبيليقصة فضول
أحلام القبيلي
أحلام القبيليأشكو من الغربة
أحلام القبيلي
مصطفى أحمد النعمانالدور الأممي في اليمن!
مصطفى أحمد النعمان
مشاهدة المزيد