آخر الاخبار

رئيس الهيئة الشعبية لإسناد الجيش في إب يؤكد : المشروع الوطني الجمهوري اساس بناء اليمن الحديث والمشروع الحوثي الطائفي هو المشروع التخريبي والمدمر لليمن رئيس الوزراء يوجه الخارجية بالتحقيق في شكاوى اليمنيين الراغبين بالعودة في منفذ الوديعة المجلس الانتقالي يتهم التحالف والسعودية بالتؤاطو مع الحكومة الشرعية والخضوغ لضغوطها وتنفيذ مطالبها ! محافظ حضرموت يترأس اجتماعاً أمنياً ويؤكد أهمية رفع الجاهزية والحس الأمني لتعزيز الأمن العاصمة عدن تعيش في الظلام لأكثر من 16 ساعة بسبب خروج المنظومة عن الخدمة وزير الإعلام يؤكد استعداد الحكومة لتنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى مع الحوثيين حفاظاً على أرواح اليمنيين 27 حالة إصابة جديدة بكورونا والحصيلة 310 إصابة و77 وفاة مشائخ الأزارق بالضالع تطالب بالقبض على شقيق عيدروس الزبيدي بعد ارتكابه جريمة قتل السفير السعودي يكشف أن المملكة ستقدم 500 مليون دولار لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن وفاة ثلاثة سجناء في السجن المركزي بصنعاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا

لا يهم من يكون محافظاً لحضرموت..!
بقلم/ عوض كشميم
نشر منذ: 6 أشهر و 6 أيام
الأحد 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 03:15 ص
 

 بقدر ما يهم الناس أن تكون هناك مؤسسات دولة تعمل وفقا للقانون وأجهزة رقابة تشتغل بصلاحية دون تدخل في عملها ولا محاصرتها...

نريد شفافية في الإيرادات والإنفاق ومعايير في التعيينات كفاءة واختصاص...

ومشاريع بمناقصات معلنة بعيدا عن التكليفات والمحسوبيات..

كما يهمنا آلية واضحة ومحددة لصرف أموال الصناديق تخضع للمحاسبة والرقابة من قبل الجهاز المركزي.

ما يجري في حضرموت من عبث وشغل مرتجل وتدخلات في اختصاصات بسبب العشوائية وغياب العمل المؤسسي فتح شهية طبقة تعمل في الظل وتحولت الى مصارف وبزنس وتبادل مصالح تحت أغطية مشاريع ومصالح عامة ؟؟!!

وتحول المال العام للصناديق وضرائب القات الى استخدامه في شراء ذمم وتكوين شبكات مروجه في منصات التواصل الاجتماعي للتغطية على العبث..!!

ما يجري في ملف الأراضي بحضرموت وخاصة المكلا لم تشهده حضرموت على امتداد تاريخها ولعل أبرزه ما ورد في تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في الشحر ولو تمكن الجهاز من وضع يده على ملف أراضي المكلا فحدث ولا حرج هناك بلاوي يندى لها الجبين؟؟!!

قضية الفصل في القرار للسلطة المدنية والعسكرية بات مطلبا ملحا لمنع استخدام تداخل السلطتين وتوظيفهما كقوة ضغط في ملفات مدنية ؟؟!