هكذا حكاية الشرعية مع التحالف. .
بقلم/ د.كمال البعداني
نشر منذ: 3 أشهر و 22 يوماً
الخميس 05 ديسمبر-كانون الأول 2019 08:34 ص
 

  كان من المفترض أن يعمل التحالف في عدن ما تريده الشرعية وكذلك في بقية الأماكن  ولكن للأسف الشديد أصبحت الشرعية تعمل وتنفذ ما يريده التحالف على حساب مستقبل البلاد ووحدته وسيادته، رغم التزامها امام الشعب بالمحافظة على اليمن ووحدته ورغم مناشدة الشعب لها بعدم التفريط. هذا يذكرني بحكاية قديمة حدثت في اليمن. حيث  استأجر أحد المشايخ في إحدى المناطق الريفية مجموعة من العمال للعمل في أرضه الزراعية.

وأثناء عملهم اعترضتهم صخرة كبيرة. احضروا الآلات ( العتلة) او (الصبار الحديدية) وقاموا بإدخالها تحت الصخرة لمحاولة اقتلاعها من بين التراب.. كانوا يفعلون ذلك وهم يرددوا (محمد يامحمد). 

 الشيخ الذي كان حاضرا لمح يهودي  من بعيد فدعاه لمساعدتهم.  ثم قال للعمال قبلأن يصل اليهودي : اجعلوه يردد مثلكم ( محمد يا محمد). وفعلا جاء اليهودي وبدأ بمساعدتهم ولكنه لم يردد مثلهم ( محمد يا محمد) بل كان يردد ( داخل يا داخل). فقال لهم الشيخ بصورة سرية: سوف اذهب إلى البيت واشتي ارجع وقد اليهودي يردد مثلكم ( محمد يا محمد). فقالوا ابشر يا شيخ وشد حزامك. وفعلا ذهب الشيخ الى بيته ورجع بعد ساعة ثم وقف بعيدا ليستمع الى الهجله التي يرددها العمال مع اليهودي. وهنا كانت الصدمة. حيث سمع الكل أصبحوا يرددون ( داخل يا داخل). فصاح باعلى صوته : الله لا ألحقكم خير..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.ياسين سعيد نعمان
الحكم والتسلط !!
د.ياسين سعيد نعمان
كتابات
د.أحمد عبيد بن دغرالرويشان .. ونداء الوطن
د.أحمد عبيد بن دغر
عبدالله الظبيانيالسلام المستدام
عبدالله الظبياني
د. خالد الرويشاناغتيال تعز
د. خالد الرويشان
مشاهدة المزيد