;
د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان

الأستاذ يحيى عبدالرقيب الجبيحي 1320

2017-04-15 13:40:15

الحكم بالإعدام على الصحفي والكاتب يحيى عبد الرقيب الجبيحي في صنعاء لا يفسره شيء أكثر من أن الائتلاف الانقلابي قد دخل مرحلة الموت السريري ويجري إنعاشه بهذا التهريج الذي يجمع بين القسوة واللا مسئولية دون اعتبار لحقيقة أن هذا البلد لم يعد بحاجة إلى مزيد من الموت بعد كل هذا النزيف.
 من منا لا يعرف الأستاذ/ يحيى عبد الرقيب بجمال روحه وعشقه لوطنه وحبه لأسرته ووفائه لأصدقائه.. قلمه نسخة من روحه، يعالج ولا يجرح.
والقلم الذي تكون هذه وظيفته لا بد أن يكون متميزاً وبمستوى عالٍ من الوعي بمشاكل وطنه.. في مجرى الخصومة الرديئة لا يجد القمع غير التهم المنحطة لإلصاقها بالخصوم.. هذا هو التاريخ السياسي للقمع، وهو الميراث الذي يتناقله حراس القمع في كل زمان ومكان.
إن الحكم بذاته إدانة لمن أمر به ولمن أصدره.. أما الأستاذ يحيى وابنه حمزة المسجون معه منذ سبعة أشهر فمكانهما بين الناس حيث نبض الحياة لا يزال أقوى من حشرجات الموت الذي بات صنو اليمني المتدثر بحلم البقاء بدون إضافات.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد