;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

المعضلة الكبرى بعد خروج الإمارات من اليمن 1145

2019-10-22 08:24:45

الإمارات تطالب بإرجاع كل شيء قدمته لليمن، فبعد أخذها للمولدات الكهربائية في سقطرى هاهي تطالب بالمعدات التي قدمتها لمحطة كهرباء الحسوة في عدن.

shape3

 ولا أدري كيف ستحل موضوع البوية (الرنج) والتي ضربته لبعض المدارس وكذلك موضوع الحناء، حيث كانت هناك مسابقة لنقش الحناء، أشرف عليها الهلال الإماراتي في زنجبار- عاصمة محافظة أبين- وكذلك التلفونات آخر موديل التي قدمتها لأعضاء الانتقالي وكذلك البدلات المزركشة التي منحتهم إياها.

لكن تبقى المعضلة الكبرى والتي تحمل طابعاً إنسانياً هي في عدن وحضرموت والخوخة، حيث ـشرفت جمعية الهلال الأحمر الإماراتي على تنظيم أعراس جماعية في عدن وحضرموت والخوخة..

 فما هو مصير ذلك الزواج الجماعي؟ هل ستطالب الإمارات بانفصال الأزواج عن زوجاتهم استناداً إلى فتوى من وسيم يوسف؟..

 المسألة تحتاج رأي العلماء وتدخل مجمع الفقه الإسلامي.. وأخشى ما أخشاه أن تكون جمعية الهلال الإماراتي قد احتفظت بعقود الزواج لديها وجعلت فيها شروطاً .كل شيء متوقع من الإمارات، فقد مارست كل شيء في اليمن..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد