آخر الاخبار

وزير الدفاع اليمني يطلع رئيس الوزراء عن آخر المستجدات والتطورات الميدانية في التصدي للمشروع الحوثي وزير الصحة يدعو ميليشيا الحوثي لتحمل مسئولياتها في الإفصاح عن عدد المصابين بكورونا وزير الثروة السمكية يقول إن ممارسات الجانب الأرتيري بحق الصيادين اليمنيين ينبغي أن تتوقف وزير الخارجية الانتقالي متخبط ومايقوم بة تمردا مسلحا ومرفوض ..ومليشيا الحوثي لا تزال تراوغ وترفض كل جهود السلام الثورة وصراع الهوية.. تنظيم الضباط الأحرار الحلقة (3) أمطار غزيرة وسيول جارفة تضرب عدن وتغرق المنازل وتحذيرات من كارثة جديدة في المدينة خبير اقتصادي يعلق على أموال المانحين : تمويلات المانحين تعتمد الجانب الاغاثي وتفتقر للبعد التنموي رئيس الوزراء يؤكد لامين عام الامم المتحدة : مليشيات الحوثي ترفض الاستجابة لوقف اطلاق النار واحلال السلام ولا تكترث لمعاناة اليمنيين وعلى المجتمع الدولي تحديد الطرف المعرقل !! العقيد الدبيش :قوات خفر السواحل الارتيرية تدخل المياة الاقليمية قبالة سواحل الخوخة وتختطف اربعه صيادين مظاهرة احتجاجية في كريتر بعدن تطالب الامم المتحدة بالتدخل لانقاذهم

مارب ...إلى من يهمه الأمر
بقلم/ ناجي الحنيشي
نشر منذ: شهرين و 17 يوماً
الخميس 19 مارس - آذار 2020 01:21 ص
"من اجل مارب.. 
صحيح مارب قوية وعصية ورجالها ومعهم شرفاء الوطن قاموا ويقومون بما يجب في مواجهة الغزو الحوثي المتجدد عليها.. 
وصحيح مارب ورجالها حطموا غرور وغطرسة الانقلابيون وقواتهم ومليشياتهم العام 2015م على اسوار عاصمة محافظتهم.. 
وصحيح الامكانيات افضل مماكان، تعددت الوحدات العسكرية والامنية وتضاعف حجمها، بانتساب اعداد اضافية اليها من ابناء اليمن الاحرار.. 
وصحيح ان التحالف موجود وخاصة المملكة ويقدم الدعم والمساندة.
وصحيح ان الامن مستتب والاجهزة الامنية تودي مهامها بدرجة من الكفاءة والاقتدار وعلى مختلف الصعد..
وصحيح ان قيادتنا المحلية كفؤة ومقتدرة وكانت في مستوى المرحلة ومتطلباتها..
غير ان كل هذا لايعني النوم في العسل كما يقال.. والركون على الماضي والسمعة والمكانة، وتجربة مقاومة فاعلة، توفرت لنجاحها عوامل موضوعية وذاتية، لا يمكن ان تكرر في ظروف زمانية ومكانية مختلفة،
بمعنى اخر ظروف اليوم تختلف البتة عما كان عليه الحال سابقا.
اليوم يتوجب علينا وبكل طاقاتتا استنباط وسائل واساليب جديدة اكثر ذكاء وفعالية، تتجاوب مع المرحلة وطبيعتها واهدافها ومتطلباتها، تاخذ بعين الاعتبار معطيات الواقع المعاش كما هو لا كما نريد له ان يكون.
 نحن بحاجة جهود جديدة وتفعيل غيرها، تناط بها مهمة استنهاض القدرات والطاقات الكامنة في مجتمعنا المحلي وتوحيدها وتنظيمها وتوجيهها نحو المعركة الجمعية..
نحن بحاجة الى تفعيل الهيئات القيادية المدنية والعسكرية واعادة تقييم ادائها،وجلب عناصر اكثر كفاءة ومقدرة على مختلف الاصعدة، 
من الضروري بمكان اعادة النظر في التوجية والاعلام والتواصل البيني، والعمل على انتهاج سياسية سريعة ونشطة وفاعلة واستحداث دوائر مختصة بهذا الشان. 
لابد من التصدي للاشاعات المعادية والترويجات الكاذبة والتي تستهدف اقلاق السكينة العامة واحداث حالة من الاضطراب النفسي عند الناس. 
كذلك لابد من التخلي عن اسلوب القيادة عن بعد، وفي ذات الوقت يجب ارسى قاعدة اكثر دينامكية لاتخاذ القرار المعتمد على المعلومات الصحيحة والمقيمة تقيما حقيقيا من الجهات ذات العلاقة، اليوم لامجال لممارسة القيادة بذات الطريقة التي ادت الى ما نحن فيه اليوم.. 
ان المرحلة حاسمة ويجب علينا ادارك خطورة الوضع لا اقرارا به، بل لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بمواجهته.. وبتالي تحقيق الانعطافة الحاسمة في سير المعركة الكبرى التي قدر لهذه المحافظة ورجالها تنكبها ومعهم الخيريون من ابناء الشعب اليمني..."
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
صاحب الامتياز/ سيف محمد الحاضري
مكاشفة.. قبل الانهيار الأخير !!
صاحب الامتياز/ سيف محمد الحاضري
كتابات
د.كمال البعدانيأين مشرف كورونا يا قوم؟
د.كمال البعداني
أحلام القبيليتحذيرات إلهية
أحلام القبيلي
مشاهدة المزيد