;
عوض كشميم
عوض كشميم

اساءل التأريخ ... يجاوبكم انها اليمن !! 978

2020-04-29 10:37:38

بصراحة المجلس الانتقالي مازال متمسك بموقفه ولم يتراجع رغم بيان التحالف العربي الذي رفض بيان الانتقالي وكذلك موفف الاتحاد الاوربي والمبعوث الاممي ومع ذلك كأنه اعطاهم أذن من طين واخرى من عجين ... !!!
بصراحة تصلب قيادة الادارة الذاتية للجنوب في قرارها وتمسكه به واصرارها على التليوح بخيارات اخرى يؤكد امران :
1 اما ان الرياض تواجه صعوبة كبيرة في اتخاذ تدابير سياسية وعسكرية ضد الانتقالي لوجود عصا فوقها تمنعها من استخدام نفوذها ضده .
2 أو إن ما اقدم عليه الانتقالي بضوء اخضؤ مت السعودية نفسها ولكي تتفادي احتجاج الرئيس هادي وحكومته ذهبت تصدر تحصيل حاصل ترضية عرفية كاعادتها وسابقاتها للحكومة اليمنية التي تقول علنا وبروتوكلا انها مع اليمن وامنه واستقراره ووحدة اراضيه ؟؟!!
يبدو وراء الاكمة ماوراءها ازاء سياسة التعامل من قبل الرياض في علاقتها مع اليمن حكومة ومؤسسات ان كانت ابقت لهما حضورا ولو رمزيا للدولة اليمنية ومؤسساتها التي تواجه تضيقا وحصارا وحربا من اكثر من طرف محلي وخارجي ؟؟
السئوال : 
لماذا كل هذا التأمر على اليمن وشعبه ؟ 
هل ستقود كل هذه السياسات والتدخلات الى. اضعاف اليمن وانهاكه وتفتيته ؟
طبعا قد ينجحوا في مشاريعهم لفترة ما لكن التأريخ لن يرحم واليمن يمتلك ارث تاريخي وووطني وثفل سكاني ومخزون متوارث من الرفض والمقاومة ولن تمر كل هذه المشاريع مثلما تتصور عوائل المال ووكلاء الغرب ؟؟
وتاريخ اليمن ملئ بالوقائع والعبر والاحداث على مختلف المراحل ..
لن تصاب نسوة اليمن بالعقم مطلقا سياتي جيل اخر يقاوم الباطل والظلم وسيعيد لليمن مكانته التأريخية والثقافية وفقا للهوية الوطنية ومتى اليوم يوجد صف وطني مقاوم للعبث الذي تقوده اطراف خارجية توجه امكانياته لخلق الصدام والصراع الداخلي سيعا لوضع اليمن في مسلسل التوتر والعنف والصراع ...
وتلعب هذا الدور الطبقة السياسية اليمنية في الداخل والخارج تدفعها ثاراتها وانتقاماتها الكامنة ....
ثقوا لن تنجح مشاريعكم على مدى الدهر .. ولن تبقى مصادر القوة تحت اياديكم. لابد من تشيخ دولكم وتصاب بالهرم مثلما قال عالم الاجتماع ابن خلدون وستنهار حتما اليوم او غدا ...
واليمن سيبقى موقعه الجواري كما هو على الارض كاجبال غدان وعيبان قمما شاهقة تعانق السماء في الصمود والبطولة ومقاومة الباطل والظلم ...
نصيحة ضعوا في حساباتكم احترام الجوار وتبادل المصالح وفقا للقانون الدولي واحترموا اليمن شعبا وسيادة وتراب ...
تحت لا ضرر ولا ضرار ... بعيدا عن سياسة التمزيق والاضعاف لا تعتقدون ان 30 مليون بطريقتكم سيتاكلون في حروب اهلية الى نهاية الداهر من خلال زرع الثارات ؟؟
اليمنيون لديهم تراكم في مؤتمرات التصالح والتضامن والتعاضد ...
لا ترفعون سقف الكراهية لكم في نفوس غالبية سكان اليمن !!
نصيحة .. 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد