;
د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان

" كورونا "لاتتوقعوا استجابة من الاخرين تفوق استجابة اليمنيين انفسهم 1343

2020-05-20 11:25:44

لمدة تزيد عن ثلاثة اسابيع ونحن نتابع توجيهات وزارة الخارجية وبيان وزارة الصحة بشأن الاوبئة القاتلة التي تنتشر في مدن اليمن وخاصة عدن وصنعاء انتشارا خطيرا ، ومواد الدعم المطلوبة ، ولا نجد غير استجابات معبرة عن القلق الانساني سواء من المنظمات أو الدول . والواقع أننا لا يمكن أن نعزوا ذلك إلى الأوضاع الكارثية التي تعيشها هذه البلدان ، ربما يكون ذلك عامل من العوامل ، لكن الحقيقة التي يناقشها معنا مسئولوا هذه المنظمات وغيرهم من المسئولين الرسميين بعيداً عن الاعلام out of record هي أن لا تتوقعوا استجابة من الاخرين تفوق استجابة اليمنيين انفسهم لوقع الكارثة في بلدهم .. 
يقولوا ، على اليمنيين أولا أن يثبتوا للعالم قلقهم الحقيقي مما يتعرض له بلدهم من كارثة الوباء بمواقف عملية ، وستكون تلك رسالة كافية ومضمونة للعالم بأهمية الدعم وما يمثله من قيمة لمواجهة كارثة الوباء ..
هكذا ينظر إلينا العالم ، وهكذا يخاطبنا في وضع تتداخل فيه عناصر الكارثة من كل لون على نحو لم يعودوا يرغبون فيه في التفريق بين حاجات السياسة والحاجات الانسانية .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد