;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

حوار ساخن بين عامي (2020م) و(2021م) 1026

2020-12-27 08:46:51

خمسة أيام متبقية لعام 2020م حتى يغادر هذا الكوكب وقد تلقى اتصال من 2021م فدار بينهما الحوار التالي : 

2020  الو من معي 

2021 م معك 2021م 

2020  هلا وغلا انا منتظر اتصالك على أحر من الجمر .. 

2021  خير ان شاء الله أكيد تريد تمديد مثل ترامب !

2020 م - ههههه لالا والله ان قدنا طفشان ولا اريد اجلس حتى يوم واحد ولولا الملامة اني با اغادر قبل الموعد ! 

2021 م يا لطيف لا تخوفنا 

2020 م - يا صاحبي قدهم ضانكين مني وانا ضانك منهم. كل ما وقعت من كارثة رجعوها عليا حتى كورونا حملوني السبب وكلهم يقولون يا الله متى يخلص 2020م؟ لكن قد ادي الله لهم الان مرض جديد اسمه سلالة كورونا وبا يحملوك انت المسؤولية وانت باتشوف عجائب وغرائب لا تخطر على بالك !!

2021 م يا لطيف والله ان قد خوفتني من صدق! لكن اسمعني: من الصباح وانا اتصل فيك وتلفونك السيار مغلق فاتصلت بك على الثابت أكثر من مرة حتى رديت علي الآن اخبرني اين كنت، اكيد تتقضي قبل المغادرة؟

shape3

2020 م لا والله عادنا رجعت الان من السعودية حضرت أداء اليمين الدستورية للحكومة اليمنية أمام الرئيس هادي في إحدى الفنادق بالسعودية ! 

2021 -  كيف اليمين الدستورية للحكومة اليمنية في السعودية !! لا تجنن بي من اولها وضح اذا سمحت .

2020-  قد قلت لك با تشوف عجائب وغرائب هؤلاء اليمنيين قصتهم قصة با اشرحها لك عندما نلتقي وقد جننوا بي وانا الاحق واسجل بعدهم من صنعاء الى عدن الى مأرب الى المهرة الى سقطرى الى الرياض الى مسقط الى ابو ظبي الى طهران  خليها على الله. تخيل اليوم وانا ادقق في صور الذي حلفوا اليمين من اليمنيين في الرياض وجدت بينهم ناس سبق وان اقسموا يمين في عدن على يد واحد مطوع ( تايون ) اسمه هاني بن بريك بانهم لا يعترفوا باليمن وان يعملوا من اجل دولة اسمها ( الجنوب العربي ) ولن يقبلوا مناصب من الذي اسموها ( حكومة الاحتلال اليمني ) واليوم شاهدتهم وقد اصبحوا وزراء في حكومة الاحتلال و يقسموا يمين بان يحافظوا على النظام الجمهوري وعلى اليمن ووحدة اراضيه !! امانة يا قد كنت انفجر من الضحك لكن خفت لا يخرجوني خارج الفندق. لكن بيني وبينك انا مش مستغرب فقد اخبرني عام 2016م انه حتى المطوع ( التايون ) هذا الذي اسمه هاني سبق وان حلف يمين مثل حق اليوم  ولما عزلوه انقلب يوم ثاني وحلف يمين ثانية !! 

2021 م - لا حول ولا قوة الا بالله يبدو ان هذه اليمن با تتعبني !

2020 م - مابلا خلي قلبك فساح باليمن بالذات وإلا با تجيئك جلطة ، با تشوف كم به من مشرفين وفلل فاخرة وكم يا وزراء وسفراء ومستشارين ومعارك وقراح في كل مكان ، والمضحك ان عاد اليمنيين بدعوا علي واني سبب كل المصائب لهم حتى ضياع محافظة سقطرى واحتلالها من قبل الإمارات قالوا اني السبب ! 

2021 م- وما جاب الإمارات الى اليمن ؟

2020 م - جت مع السعودية قبل ست سنوات قالوا ينقذوا الشعب اليمني ويدعموا الشرعية وخليها على الله على انقاذ وعلى دعم! احتلوا موانيه وجزره ومطاراته ودعموا كل فوضى وكل المليشيات في اليمن ضد الشرعية الذي قالوا انهم اتوا لدعمها وانقاذ الشعب اليمني وكله انقاذ، حتى الحكومة التي تشكلت في صنعاء اسمها حكومة (الإنقاذ) ولا مرتبات ولا بترول ولا غاز ولا ولا ولا درينا كيف هذا الإنقاذ؟

 2021- اسمعني حتى ولو طولت عليك اخبرني كيف حكومة يمنية وتحلف بالرياض ؟

2020 م - ولا طولت علي ولا شي خلني افضفض والله ان قد قلبي وارم من اليمنيين بالذات رغم اني متعاطف معهم .. الشرعية يا صاحبي التي قالت السعودية والامارات انها اتت لليمن لدعمها محتجزة في الرياض من قبل الجبابرة وشعارهم (لا نريكم الا ما نرى) والوزراء حق الشرعية مشعتتين في كل مكان وكل واحد قد اشتري له بيت في دولة، والاحزاب حقها كل حزب في وادي وكل حزب يشتي يركز اصحابه ولا يهمه وطنه ولا شي؟ 

 2021- طيب ايش موقف الرئيس هادي هذا الذي قلت مما يحدث ؟

2020-  هاااادي آه من هذا هادي خليها على الله راقد بالفندق معظم الوقت و ويخزن ويسمع اغاني . تتصور انهم كونوا مليشيات وسلحوها وقصفوا جيشه وقتلوا منهم ثلاثمائة واخرجوا حكومته من عدن واحتلوا سقطرى ومنعوا تصدير الغاز والبترول والناس تصيح وتناشده ولا حرك ساكن ولا كان له موقف. والاغرب من هذا انه يختار المسؤولين والوزراء الاقوياء في حكومته من الذي ينتقدوا تلك الافعال ويقوم بتغييرهم وعزلهم وفي بعض الأوقات يحيلهم الى التحقيق. 

 2021- معقول في مسؤول بهذه الصورة ؟

2020- حتى انا قد سألت كل الذي سبقونا حتى القرن العاشر قبل الميلاد هل قد مر عليكم مثل هذا الصنف!! فكانت اجابتهم بالنفي. عاد لو اكلمك عن اتفاقية الرياض !

2021 م - ايش حكاية هذه اتفاقية الرياض

2020- هذه بدأت سيل جرار وانتهت بماء مزراب خالفت السعودية والامارات كل بنودها وهي التي اشرفت عليها وصاغتها فقبل هادي كل تلك المخالفات بما فيها اليمين حق اليوم في الرياض كان مقرر ان تكون في عدن فقبل هادي ان تكون في الرياض ووافق ان تنسحب قواته من ابين بينما المليشيات لم تنسحب من ابين ولا من عدن  تصور ان حكومته با ترجع الى عدن وبتكون تحت رحمة التحالف وميلشياته !!

2021- تشته الصدق انا شاكك بهذا هادي

2020- انت با تشوف بنفسك  هذا عن اليمن عادك تريد اكلمك عن البقية واين وصلوا اليهود ؟

2021- لا لا يكفي الى هنا وانا اعتقد ان اليهود هم الذين اتوا لإنقاذ اليمن كما اخبرتني!! اسمعني اكيد انهم با يعملوا لي فحص كورونا حتى يسمحولي بالدخول الى الكوكب بعد خمسة أيام؟

2020- اكيد لا بد من ذلك حتى يسمحوا لك بالدخول .

2021- انا ادعي الله من كل قلبي ان تطلع نتيجة الفحص ايجابية واطلع مصاب بكورونا فيمنعوني من دخول الكوكب وتستمر انت

2020- فال الله ولا فالك ادخل الكوكب عن طريق اليمن لا يفحصوا ولا هم داريين أين هي كورونا. مع السلامة استعد للاستلام بلا مغالطة ..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد