د.كمال البعداني
د.كمال البعداني
عدد المشاهدات : 130   
قبل النوم اليمن ومقاطعة قطر !!
في منتصف 2017 اعلنت كلُ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع قطر وقد تبعتها اليمن والمالديف وجُزر القمر . طبعا بحكم ان قيادة الشرعية مقيمة في الرياض فالقاعدة العربية تقول : الضيف في حُكم المضيّف والمثل اليمني يقول : حُكم بني مطر في سوقهم لذلك عندما امرتنا الشقيقة بقطع العلاقة مع قطر نفذنا الامر على طول رغم ان البعثة اليمنية لم تغادر الدوحة حينها الإ بعد ثلاثة اسابيع من اعلان المقاطعة وبعد ياشاهدين اشهدوا وبعد انذار للبعثة من الحكومة القطرية ، والمضحك ان جميع الدول التي قاطعت قطر قد ارجعت العلاقة معها ماعدا اليمن وهي التي دخلت فزعة مع الشقيقة . يبدو ان هادي منتظر زيارة خاصة من الأمير تميم . او ان ذلك يخالف اتفاقية الرياض من وجهة نظر الإمارات !! يا جماعة اعلنوا اعادة العلاقة مع قطر خلونا نهنجم امام العالم وتقول القنوات التلفزيونية في خبر عاجل لها : اليمن تعيد علاقاتها مع قطر وتسمح بفتح اجوائها امام الطيران القطري !! حتى ولو البر والجو والبحر مش بأيدينا وحتى ولو طائرة اليمنية تبات في جيبوتي وحتى ولو المطارات اليمنية مغلقة من قبل التحالف ومافيش عندنا غير مطار عدن اذا سلم المسافر فيه من الإنفجار لن يسلم بعضهم من الإعتقال من قبل مليشيات الإمارات !! كل هذا سهل ولا يهمنا اهم شي نهنجم امام العالم فلا تحرمونا من هذه الفرحة الله يرضى عليكم !! لكن تدرون انا خائف من حاجتين : 
الأولى : ان تكون الشقيقة لم تعطي الإذن بعد لعودة العلاقة وهذه قمة المهزلة ! 
الثانية : ان يكون الرئيس هادي نفسه مش عارف ان علاقتنا مع قطر مقطوعة وهذه مهمة مدير مكتبه الإستاذ عبد الله العليمي عليه ان يتأكد من هذا الأمر بطريقته الخاصة ويرجع لنا خبر باسرع وقت وليتلطف ولا يشعرن به أحدا