;
نبيل البكيري
نبيل البكيري

الإمامة و أكذوبة "حكم" الألف عام 1257

2021-02-24 08:04:22

أكبر أكذوبة تم ويتم تمريرها بغباء في اللاوعي الجمعي لليمنيين، وهي مقولة ينساق معها الكثيرون دون إنتباه لأكذوبتها وتهافتها وخطورتها معا، وهي أن الإمامة الزيدية الهاشمية حكمت اليمن ألف عام، وهي كذبة لا تنطلي على حمار، عدا عن أن تنطلي على إنسان له القدرة على البحث والتحري العلمي والتاريخي.
هذه الأكذوبة يعريها التاريخ بجلاء فمجموع سنوات حكم الإمامة الزيدية لشمال الشمال وليس حتى لشمال اليمن كله، ٢٨٠ عاما، حكم القاسميون ٢٣٦ عام من ١٦٣٦م وحتى ١٨٧٢م وحكمت بيت حميد الدين، ١٩١٨ وحتى ١٩٦٢م. 
ثم يأتي البعض دون معرفة ولا إطلاع ولكن إنسياقا مع المقولات الشعبوية المكرسة عمدا في الذاكرة الجمعية، ليغرف من هذه الخزانة اللاواعية و الشعبوية و التي كرستها الكهنوتية الزيدية كمسلمة تاريخية لا جدال فيها وهي أنها حكمت اليمن ألف عام، وهي مقولة كاذبة تسقط أمام المنطق البحثي التاريخي المجرد، ليأتي أحدهم ويقول أن الزيدية حكمت اليمنيين الف عام، وهي كما رأيتم أكذوبة يجب أن لا يظل البعض يرددها بغباء وبلاهة وسطحية لخطورتها في تكريس وإثبات حقا مزعوما ومكذوبا يتم تكريسه بسردية خرافية تسقط أمام المنطق التاريخي والعلمي.
ففي كتابه هوية السلطة السياسية في اليمن للباحث والصديق أحمد الأخصب يفكك هذه المقولة علميا وبحثيا بشكل رائع ودقيق يمكنكم الرجوع إليه.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد