عودوا للوطن ولنحارب الحوثي 100 عام
عوض كشميم
عوض كشميم


حالة الضعف الذي تعيشه منظومة الشرعية اليمنية (الرئاسة، الحكومة، البرلمان) وعدم قدرتها على الخروج من دائرة الحصار المفروض عليها، جعلها تتلقى كل ضربات وانتكاسات وفقدانها للسيطرة في أجزاء كثيرة من الوطن جعلها محط تندر وسخرية ليس من خصومها المحليين والخارج، بل وصل إلى درجة سقوط هيبتها وكيانها ووجودها لدى شعبها وأنصارها بسبب تجريدها من كل وسائل القوة والقرار وارتهانها لطرف خارجي كل يوم يسوقها ويركلها إلى انحدار مسار السقوط والضعف، بل وصل بها الإمر إلى تجريدها من كل وسائل حقها القانوني المشروع في اتخاذ ما يحافظ على كرامتها وكرامة شعبها على حد سواء.
ما يجري وعلى مدى قرابة خمس سنوات من تجريف لمؤسساتها العسكرية والأمنية وإنشاء كيانات سياسية وعسكرية موازية للدولة وهي تشاهد بأم عينيها مع حليفها الرئيسي من دول التحالف ولا يقدرون فرض بناء مؤسسي في إطار مؤسسات الدولة..
حد منع الحكومة من تواجدها داخل الوطن وتعطيل عملها الأجدر بالمؤسسات الثلاث (رئاسة وحكومة وبرلمان) أن يحافظوا على كرامتهم الشخصية إن كانت لهم كرامة أصلاً...
لا يقدمون مزيداً من التنازلات مقابل ما يتحصلون عليه من الأموال وضيافة لحليف لا يضع لكم مستوى معقولاً من المسئولية احتراماً لشعبكم وللجوار ...
حجم الإهانات التي مرغت بأنفوكم التراب من دولة صغيرة ليس لها تاريخ ولا ماض تهينكم وتهين شعبكم وجيشكم وهذا لم يحدث في تاريخ الشعوب ولا حروب العالم ؟؟!
لا يوجد تشريع في مواثيق الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن الدولي، يمنعكم من إعادة اعتبار لكرامتكم والشرعية التي تتآكل يوميا باتخاذ قرار إنهاء أي وجود للتحالف العربي على تراب الجمهورية اليمنية وحدودها المتعارف عليها دولياً بعدما أعطيتم وقتاً كافياً لمسعى قائد التحالف العربي لدعم الشرعية الذي تحوّل إلى وسيط في لعبة قذرة تحاك، أدركها أطفال اليمن قبل نخبها وشيوخها!!
إن تاريخ اليمن يزيد على أكثر من 6000 عام غير قابل للبيع والشراء والخدش والتشويه والانكسار في عصر (دويلات الزجاج) ؟!
عودوا للوطن ولو نجلس نتحارب مع الحوثي 100 عام...
لا تسلموا رقاب نسل سيف بن ذي يزن رهناً لمخططات الغرب ولا لوكلاء الإقليم..
ثقوا أن العقل اليمني لن يعجز عن تقديم حلول وتوافقات وطنية تسد ثغرات عبث الخارج ومشاريع أطماعه التجارية الاستخواذية لمقدراتنا وسيادتنا...
تجربة خمس سنوات أماط اللثام عن دوافع أجندة خفية بعيدة المدى يتم التحشيد من قبل لها تحالف (دعس) الشرعية بكافة وسائل القوة والعتاد؟؟
أما انتم راضون على ما يجري
أو أنكم استلمتم الثمن في صفقة
بيع الوطن ؟؟؟
ما نشاهده على تراب وطنناً يرفضه الضمير الوطني الحر...
حين يقوم أصغر ضابط سعودي إماراتي بإهانة كبار الضباط اليمنيين؟؟
يسقط الفصل وجميع فصول القانون الدولي على مادة مادة على أن تبقى للوطن كرامة وكبرياء.


في الإثنين 02 سبتمبر-أيلول 2019 04:39:37 ص

تجد هذا المقال في صحيفة أخبار اليوم
https://akhbaralyom-ye.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://akhbaralyom-ye.net/articles.php?id=82847