الرئيسية   رياضة محلية

اليوم.. مناقشة ادوار ومسؤوليات اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية في مكافحة المنشطات

الإثنين 17 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 07 صباحاً / أخبار اليوم/ صنعاء
 

 

تناقش اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات اليوم الاثنين الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الوطنية أدوارهم ومسئولياتهم في مكافحة المنشطات.

يأتي ذلك على هامش مناقشة الأمانة العامة للجنة الأولمبية الوطنية للاتحادات الرياضية برامجها المختلفة للنشطات الرياضية للعام الحالي 2022م على المستويين المحلي والخارجي والمزمع إقامته اليوم بالمركز الأولمبي بصنعاء.

وسيقتصر دور اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بإقامة لقاء توعوي يقدمه أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات عزيز خالد المقطري ستدور محاورها على ادوار ومسؤوليات اللجنة الاولمبية والاتحادات في مكافحة المنشطات، وبرامج مكافحة المنشطات والهدف منها، والعقوبات الدولية وتبعاتها، والفحوص والتشديد الدولي على المنشطات، بالإضافة لشرح نبذة عن اللجنة ومسؤولياتها والمدونة العالمية لمكافحة المنشطات.

يذكر أن اللجنة اليمنية لمكافحة المنشطات هي لجنة يمنية محلية مستقلة مسؤولة عن تنسيق وادارة وتنفيذ عملية مكافحة المنشطات في مجال الرياضية بكل أشكالها وتهدف إلى حماية حقوق الرياضيين في المشاركة بألعاب خالية من المنشطات وضمان وجود برامج فعالة لمكافحة المنشطات على الصعيدين المحلي والدولي.