الرئيسية   رياضة محلية

"سليماني" يتسبب بعقوبات مغلظة على أهلي وشعب صنعاء

الخميس 20 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/ مختار عبده
 

 

هدد الاتحاد العام لكرة القدم بشطب أهلي وشعب صنعاء من عضويته، بشكل سيحرمهما من المشاركة في البطولات الرسمية للكرة اليمنية، وذلك على خلفية مشاركة الفريقين في مباراة ودية حملت شعارات سياسية.

وقال الاتحاد اليمني لكرة القدم، في الرسالة التي وجهها إلى الناديين إن مشاركتهما في المباراة المشار إليها، وسماحهما برفع شعارات على الملابس الرسمية لهما يعد مخالفة واضحة للنظام الأساسي للاتحاد ولوائح الفيفا.

وكان فريق أهلي صنعاء وشعب صنعاء قد خاضا مباراة ودية الأسبوع الماضي على كأس ما أسموه “الشهيد قاسم سليماني” ما أحدث ضجةً واسعة في الشارع الرياضي اليمني، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واكتفى الاتحاد بفرض غرامة مالية على الفريقين بلغت مليون ريال يمني، نحو 1600 دولار، على كل فريق يتم تسديدها خلال أسبوعين، إضافة إلى توجيه إنذار أخير ونهائي للفريقين، وفي حالة التكرار سيتم رفع الأمر للفيفا بانتظار العقوبات القصوى التي تصل إلى الشطب من سجلات الاتحاد اليمني لكرة القدم.

كما أعلن الاتحاد مواعيد البطولات المتبقية في أجندة موسمه الكروي 2021-2022م والممثلة في بطولات (أندية الدرجة الثالثة، والدرجة الثانية، وبطولة كأس الجمهورية)، وقال الاتحاد أنه قرر إقامة كأس الجمهورية بداية من مايو 2022، بمشاركة الفرق المصنفة ضمن أندية الدرجات الاولى والثانية والثالثة، وطالب الاتحاد، الأندية بحسن الاستعداد للمشاركة في البطولة، التي تقام بعد نحو سبعة مواسم من التوقف، كما طالب أندية الدرجتين الثانية والثالثة بضرورة تكثيف الاستعداد لبطولتيهما التي ستبدأ من 25 يناير/كانون الثاني الجاري باستكمال تصفيات الدرجة الثالثة لتسمية الفرق الصاعدة لإكمال قوام أندية الدرجة الثانية، التي ستنطلق بطولتها بعد نهاية الدرجة الثالثة مباشرة، كما ورد في التعميم.