آخر الاخبار

أسود في جبهات مأرب ينكلون بمجاميع مليشيا الحوثي زعيم الحوثيين للوفد العماني رفع القيود عّن مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل الحديث عّن وقف الحرب خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا في جبهتي الكسارة والمشجح مأرب رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل امكاناتها مع الجيش الوطني في المعركة المصيرية حتى انهاء الانقلاب الحوثي وجرائم الحوثي لن تمر دون عقاب مهما كلف ذلك رئيس مجلس النواب: اليمن تتعرض لرياح غدر شديدة وعاصفة جاءت من الزاوية الشرقية للوطن برائحة فارسية تحمل أحقاد الماضي الدفين السلطة المحلية بمحافظة إب تدشن حملة التعبئة والإسناد للجيش الوطني لمواجهة مليشيا الحوثي الإرياني : تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الإرهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية مسار التسوية الجديد.. يطبخ على نار هادئة.. هل يخرج مجلس الرئاسة للعلن ؟ عيدروس الزبيدي.. الحاكم العسكري للعاصمة عدن اليونسكو تجتمع فى الصين لاختيار مواقع التراث المنضمة للمنظمة

الرئيسية   الاقتصادي

من أبرز التحديات التي قطاع النفط

الأحد 16 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 02 مساءً / الاقتصادي/ خاص

أكد تقرير برلماني حديث أن من أبرز التحديات المتعلقة بقطاع النفط محدودية نشاط التكرير لكل من مصافي عدن ومصفاة مأرب والتي لا تلبي احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية ولا تنسجم مع التزايد المستمر للاستهلاك المحلي نظراً لمحدودية القدرات التكريرية لهما.

 وحد توضيح التقرير البرلماني، أصبحت قدرات مصافي عدن ومأرب، لا تغطي في المتوسط سوى «52% - 60%» من حاجة السوق المحلي من المشتقات النفطية والذي يعود سببه إلى عدم تنفيذ مشاريع التطوير والتحديث لكل من مصافي عدن ومصفاة مأرب حتى الآن حيث يتم تغطية بقية احتياجات السوق المحلي من المشتقات النفطية عن طريق الاستيراد من الخارج من قبل شركة مصافي عدن وبالأسعار العالمية، ويترتب على ذلك تحمل الشركة لأعباء إضافية مقابل فوائد تأخير وفوائد تسهيلات بنكية.