آخر الاخبار

أسود في جبهات مأرب ينكلون بمجاميع مليشيا الحوثي زعيم الحوثيين للوفد العماني رفع القيود عّن مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل الحديث عّن وقف الحرب خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا في جبهتي الكسارة والمشجح مأرب رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل امكاناتها مع الجيش الوطني في المعركة المصيرية حتى انهاء الانقلاب الحوثي وجرائم الحوثي لن تمر دون عقاب مهما كلف ذلك رئيس مجلس النواب: اليمن تتعرض لرياح غدر شديدة وعاصفة جاءت من الزاوية الشرقية للوطن برائحة فارسية تحمل أحقاد الماضي الدفين السلطة المحلية بمحافظة إب تدشن حملة التعبئة والإسناد للجيش الوطني لمواجهة مليشيا الحوثي الإرياني : تصعيد مليشيا الحوثي لهجماتها الإرهابية تقويض لجهود التهدئة ورفض صريح للحلول السلمية مسار التسوية الجديد.. يطبخ على نار هادئة.. هل يخرج مجلس الرئاسة للعلن ؟ عيدروس الزبيدي.. الحاكم العسكري للعاصمة عدن اليونسكو تجتمع فى الصين لاختيار مواقع التراث المنضمة للمنظمة

الرئيسية   الاقتصادي

الأخبار الأكثر قتامة

الأحد 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 04 مساءً / ياسر المياسي*

الأخبار الواردة من البنك المركزي هي الأكثر قتامة وخطورة حيث تحدثت أن البنك المركزي اليمني أوصل قبل أيام، إلى الرئيس هادي تقريراً يُفيد أنه تم، منذ بداية رئاسته للجمهورية، حتى منتصف شهر نوفمبر الحالي، صرف مليار و500 مليون دولار من الاحتياطي النقدي لليمن بالعملة الصعبة، البالغ 5 مليارات و400 مليون دولار؛ ما يعني أن الاحتياطي النقدي لليمن تراجع حتى وصل إلى 3 مليارات و900 مليون دولار.

وهو أمر مقلق للغاية وينذر بكارثة اقتصادية قريبة وإذا لم توضع حلول سريع وعاجلة فان الدولة ستعجز حتى عن دفع المرتبات ! والسؤال المطروح أين ذهبت إيرادات الدولة ومن يتحكم بها؟ ومن يتحمل مسؤولية كل هذا الفشل الذريع؟

* ناشر ورئيس تحرير مجلة مؤشرات.